المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سفارة باراجواي بالقاهرة تحيي الذكرى المئوية لميلاد "أوجوستو روا باستوس"

الثلاثاء 22/أغسطس/2017 - 05:06 م
إسلام شلبى
طباعة

أحيت سفارة باراجواي بالقاهرة الذكرى المئوية لميلاد الشاعر والكاتب أوجوستو روا باستوس، في معهد ثربانتس في القاهرة، بمشاركة سفراء من دول أمريكا اللاتينية وأعضاء الجالية الباراجوائية في مصر.

 

وقال سفير باراجواي نيلسون السيديس روداس، في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إن الاحتفالية تهدف إلى إلقاء الضوء على حياة وأعمال الأديب روا باستوس والإبقاء على أعماله باقية في أذهان الأجيال الجديدة، لافتًا إلى أن روا باستوس كان مصدر إلهام لأدباء أمريكا اللاتينية بوجه عام.

 

وأشار السفير إلى أن الثقافة المصرية والبراجوائية تتميزان بالتنوع والتجدد، كما تتمتعان بإرث حضاري وفكري كبير، وهو ما أدى إلى ظهور أدباء عظماء مثل روا باستوس ونجيب محفوظ.

 

وقدم السفير هدية تذكارية لمدير معهد ثربانتس بالقاهرة إدواردو كالبو جارسيا تقديرًا لمجهوداته ودعمه لثقافة أمريكا اللاتينية، كما تم توقيع وثيقة إهداء مجموعة من الكتب لمكتبة أدولفو بيو كاساريس بالمعهد.

 

ويعد أوجوستو روا باستوس "1917-2005" أحد أهم كتاب الاتجاه التجديدي في الأدب البراجوائي، قضى معظم حياته في الأرجنتين وفرنسا، ونال جائزة ثربانتس سنة 1989، وهي من أبرز الجوائز التي تقدم للكتاب باللغة الإسبانية، ومن أشهر أعماله "أنت الإنسان، وأنا الأعلى، وابن رجل".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads