المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مقتل أكثر من 170 مدنيًا في ضربات أمريكية على الرقة خلال أسبوع

الثلاثاء 22/أغسطس/2017 - 08:52 م
شريف صفوت
طباعة
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 170 مدنيًا قُتلوا في ضربات قادتها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش خلال الأسبوع الماضي في مدينة الرقة، وهو ما يمثل زيادة كبيرة في الخسائر البشرية في إطار حملة طرد المتشددين التي بدأت منذ أكثر من شهرين.

وأضاف المرصد أن 42 شخصًا على الأقل بينهم 19 طفلًا و12 امرأة قُتلوا، أمس الإثنين، في ضربات دمرت مباني اتخذتها عائلات ملاذًا لها، مشيرًا إلى أن هذا العدد هو الأكبر في يوم واحد منذ أن بدأت قوات سوريا الديمقراطية، المؤلفة من فصائل كردية وعربية، هجومها على الرقة في شهر يونيو الماضي بعد حملة طويلة لعزل داعش داخل المدينة.

وأوضح التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش أن الهجمات على أهداف المتشددين تتم بصورة روتينية، مضيفًا أنه أبلغ فرقه بهذا الزعم لتقييمه.

وأكد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أنه حريص على تجنب وقوع خسائر بشرية بين المدنيين خلال هجماته على داعش سواء في سوريا أو في العراق، مشيرًا إلى أنه يحقق في أي مزاعم بهذا الصدد.

ويذكر أنه منذ الشهر الماضي تقود قوات سوريا الديمقراطية، التي تمثل وحدات حماية الشعب الكردية رأس الحربة فيها، معارك شرسة داخل منطقة المدينة القديمة في الرقة، ويشتد القتال حاليًا قرب مركز المدينة حيث تواجه القوات المدعومة من الولايات المتحدة مقاتلي داعش.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads