المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سوريا الديمقراطية" تسيطر على بلدة "مشيرفة"

السبت 15/أبريل/2017 - 11:41 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعلنت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية، اليوم السبت، أنها تمكنت من السيطرة على قرية "مشيرفة" شمالي مدينة الرقة، بعد اشتباكات دارت بينها وبين مسلحي تنظيم "داعش"، فيما باتت على بعد مئات الأمتار من الطبقة غربي المدينة.

وشنت ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية، هجوما معاكسا من الجهتين، الشرقية والغربية لمدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي، وبدعم من قوات برية للتحالف الدولي.

وبحسب مصادر ميدانية، فإن الهجوم يأتي ردا على محاولات التقدم، التي يقوم بها تنظيم داعش، ويشن عمليات عسكرية باتجاه المناطق التي تقدمت إليها الميليشيات في مناطق عدة، من سد الفرات والمناطق المحيطة بمطار الطبقة العسكري.

ووصلت قوات سوريا الديمقراطية، التي تتألف من قوات كردية وعربية إلى ضواحي مدينة الطبقة، الواقعة تحت سيطرة تنظيم "داعش" في شمال سوريا.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن قوات سوريا الديمقراطية، باتت على بعد مئات الأمتار من "الطبقة"، وعلى مقربة من سد الفرات، وتقدمت قوات سوريا الديمقراطية خلال ليل السبت، بعدما تمكنت من طرد مسلحي التنظيم المتشدد من ضاحية الإسكندرية، الواقعة جنوب شرق الطبقة، وضاحية عايد الصغير الواقعة جنوب غرب المدينة.

وأضاف المرصد أن معارك ضارية تجري في محيط هاتين الضاحيتين، ويحاول تنظيم "داعش" شن هجوم مضاد، مع الإشارة إلى أن قوات سوريا الديمقراطية، استفادت من الضربات الجوية، التي تشنها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وتقع "الطبقة"، على بعد نحو 55 كيلومترا غربي مدينة الرقة، التي تعتبر أبرز معاقل التنظيم في سوريا، وتعتبر معركة الطبقة جزءا من الهجوم الشامل المعروف باسم "غضب الفرات"، الذي أطلقته قوات سوريا الديمقراطية، في نوفمبر الماضي، لاستعادة مدينة الرقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads