المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ألمانيا: لن نكون أولى الدول في إرسال مزيد من الجنود لأفغانستان

الثلاثاء 22/أغسطس/2017 - 09:51 م
شريف صفوت
طباعة
قالت أورسولا فون دير ليين وزيرة الدفاع الألمانية، اليوم الثلاثاء، أن حكومتها لن ترسل المزيد من الجنود على الفور إلى أفغانستان استجابًة لطلب دونالد ترامب الرئيس الأمريكي بهذا الخصوص.

وأوضحت دير ليين خلال زيارة إلى قاعدة للغواصات في شمال ألمانيا أن بلادها عززت قواتها في أفغانستان في العام الماضي في الوقت الذي كانت فيه الأطراف الأخرى تخفف تواجدها العسكري هناك.

ورحبت وزيرة الدفاع بالتزام ترامب باستمرار المهمة التي تقودها الولايات المتحدة، لكنها أشارت إلى أن ألمانيا لن تكون بين أولى الدول التي ستلتزم بإرسال المزيد من الجنود، مضيفًة "رفعنا عدد قواتنا 18% في العام الماضي عندما كان الآخرون يخفضون قواتهم، لهذا لا نرى أنفسنا في الصف الأول من الدول المطلوب منها زيادة قواتها".

وأكد مسؤولون أمريكيون أن ترامب صدق على خطط لإرسال حوالي أربعة آلاف جندي أمريكي إضافي إلى قوات بلاده المتواجدة حاليًا في أفغانستان ويبلغ عددها نحو 8400.

ويذكر أن ترامب كان قد تراجع عن وعد قطعه خلال حملته الانتخابية للإنسحاب السريع من أفغانستان وتعهد أمس الاثنين، بتصعيد الحملة العسكرية على مقاتلي حركة طالبان بالقول "قواتنا ستقاتل لتنتصر".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads