المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أفضل 10 أطعمة يحبها طفلكِ الرضيع

الأربعاء 23/أغسطس/2017 - 01:58 م
ندى محمد
طباعة
يجب أن تكون الأطعمة الأولى، التي يحصل عليها طفلكِ في مرحلة إدخال الطعام سهلة الهضم ولا تثير رد فعل تحسسي، لا يمكنكِ كذلك استخدام الملح فهو يضر بكليتي الرضيع، والسكر الذي يصيب أسنانه بالتسوس قبل ظهورها.

تغذية الرضع شهر بشهر حتي السنة الأولي

1. العدس:

مصدر رائع وغني بالبروتين والألياف، التي يحتاجها الطفل لصحة جهازه الهضمي، يمكن صنع خليط من العدس والأرز بدرجة تسوية عالية وهرسه للطفل قبل تناوله.

2. القرع:

مصدر جيد وغني بفيتامين "أ" و"ج"، يحبه الأطفال لما فيه من طعم حلو وطبيعي، يمكنكِ تقديمه في شكل بيوريه بعد سلقه في قليل من الماء.

3. الخضروات الورقية:

الخضروات الورقية باللون الأخضر الداكن، مثل السبانخ والبقدونس والكزبرة وغيرها، تحتوي على نسبة عالية من الحديد والفولات الضروريين لإنتاج خلايا الدم الحمراء السليمة وبنائها، وبذلك تحمي رضيعكِ من الإصابة بفقر الدم (الأنيميا).

4. البروكلي:

من أفضل الخضروات على الإطلاق، يحتوي على نسب مرتفعة من الفولات والألياف بالإضافة إلى أنه غني بالبروتين، فضلًا عن ذلك تفيد جميع الأبحاث أن البروكلي يحمل خصائص تساعد الجسم على محاربة السرطان، يمكنكِ تقديمه لطفلكِ مع الأرز أو صنع بيوريه لذيذ.

5. التوت:

التوت بأنواعه المختلفة المتاحة في البلدان المختلفة وعلى رأسها التوت الأزرق أو البري، مفيد لنمو العينين والدماغ والجهاز البولي وصحتهم عند الرضع، يمكن صنع بيوريه من التوت بأنواعه، أو هرسه وتقديمه مباشرةً للطفل مع الحرص على إزالة القشرة الخارجية في هذه الحالة، حتى لا يتعرّض الرضيع لشرقة.

6. الأفوكادو:

على الرغم من ارتفاع سعره في الأسواق المصرية في الوقت الحالي، لا يمكن إزالته من القائمة فهو من أهم مصادر الحصول على الدهون الصحية غير المشبعة، يمكنكِ صنع بيوريه الأفوكادو والاحتفاظ به في الثلاجة.

بالجدول.. وصفات طعام الرضع للشهرين الثامن والتاسع

7. اللحم:

كثير من الأمهات يمتنعن عن إعطاء اللحم للرضيع قبل إتمامه السنة الأولى، ويكتفين بتقديم الفواكه والخضروات والأرز، هذا التصرف غير صحيح ويفتقد معه رضيعكِ مصدرًا أساسيًا للحصول على الحديد والزنك، اطهي اللحم جيدًا ثم اضربيه في الخلاط واخلطيه مع الأرز ليسهل على الطفل تقبله.

8. البرقوق المجفف:

تحتوي الفواكه المجففة وعلى رأسها البرقوق على نسبة عالية من الألياف، ولذلك هي مفيدة للرضع في مرحلة تقديم الطعام الأولى، التي يكثر فيها الإصابة بالإمساك، البرقوق المجفف يمكنه حماية طفلك من الإصابة بالإمساك وعسر الهضم، قدمي البرقوق المجفف في صورة بيوريه وسيعشقه طفلكِ.

9. الحمص:

من الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف على حدٍ سواء، يوفر لكِ اختيارًا إضافيًا لقائمة البروتينات، حتى لا يمل الرضيع من الأنواع المكررة من الطعام، احرصي على سلق الحمص جيدًا قبل ضربه في الخلاط، ويمكنكِ إضافة بهارات مختلفة لإضافة نكهة لذيذة إليه، لكن ابتعدي عن الملح.

10. اليوسفي:

من أكثر الأطعمة التي يعشقها الرضع، مزيج الطعم الحلو واللاذع يجعلهم ينجذبون إليه باستمرار، يحتوي اليوسفي على نسب عالية من فيتامين "ج"، وبذلك فتناوله يعد وقاية طبيعية للرضع من نزلات البرد والأنفلونزا، ويحتوي على مضادات الأكسدة ونسبة عالية من الماء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads