المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ميركل: يجب احترام ترامب بوصفه رئيسًا للولايات المتحدة

الأربعاء 23/أغسطس/2017 - 09:56 م
شريف صفوت
طباعة
قالت أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، اليوم الأربعاء، أنه يجب إظهار الاحترام اللازم لدونالد ترامب الرئيس الأمريكي لأنه يشغل منصب رئيس الولايات المتحدة على الرغم من أنها قد تختلف معه بشأن قضايا سياسية.

وأضافت ميركل في تصريحات صحفية "على سبيل المثال رئيس الولايات المتحدة، مهما كانت الاختلافات في وجهات النظر فإنني أعلم أنه فاز في انتخابات صعبة، لم يقدم له الفوز على طبق من فضة".

وتابعت "في النهاية لقد انتصر في الانتخابات وفقًا للقانون الانتخابي الأمريكي وهذا يعني أنه رئيس منتخب بشكل ديمقراطي وأن هذا الشخص يجب أن يحظى بالاحترام اللازم بغض النظر عن تقييمي لآرائه"، مؤكدًة قوة العلاقات بين ألمانيا والولايات المتحدة.

وكانت ميركل قد رفضت الرضوخ لضغوط من الحزب الديمقراطي الاشتراكي المنافس حتى ترفض مطالب ترامب للدول أعضاء حلف شمال الأطلسي بزيادة إنفاقها الدفاعي، وتسعى ميركل للفوز بولاية رابعة بعد الانتخابات العامة التي تجري في 24 سبتمبر المقبل.

ويذكر أن مارتن شولتس منافس ميركل ومرشح الحزب الديمقراطي الاشتراكي يعتبر أكثر انتقادًا لترامب من المستشارة الألمانية إذ كان قد أشار إلى الرئيس الأمريكي قائلًا "هذا الرجل غير المسؤول الموجود في البيت الأبيض".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads