المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سوريا تدعو مجلس الأمن لإيقاف التحالف الدولي عند حده

الأربعاء 23/أغسطس/2017 - 10:58 م
شريف صفوت
طباعة
بعثت وزارة الخارجية السورية، اليوم الأربعاء، رسالتين إلى مجلس الأمن دعته فيهما لوقف قصف التحالف الدولي، مؤكدًة أن طيرانه يستهدف مدنيين سوريين ويدمر البنية التحتية، وينتهك بذلك ميثاق الأمم المتحدة.

ونقلت وكالة "سانا" الإخبارية السورية، نسخة من الرسالتين جاء فيهما: "التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية يستمر بارتكاب مجازر جديدة في حق المدنيين، ليضيف ذلك إلى سجله الإجرامي الحافل باستهداف المدنيين والبنى التحتية في سوريا".

وأضافت الوزارة في بيانها "طيران التحالف استهدف يوم الثلاثاء 22 أغسطس 2017، أحياء سكنية آهلة بالمدنيين في مدينة الرقة، الأمر الذي أدى إلى استشهاد 78 مدنيًا وجُرح العشرات معظمهم من النساء والأطفال علاوًة على إلحاق دمار هائل بالبنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة في المناطق المستهدفة".

وأوضحت وزارة الخارجية السورية في بيانها أن استمرار طيران التحالف في قصف الأحياء السكنية باستخدام "ترسانات الصواريخ الذكية والقنابل الموجهة وقنابل الفوسفور الأبيض المحظورة دوليًا أصبح سلوكًا ممنهجًا ومتعمدًا لهذا التحالف في استهتار بالغ بأبسط أبجديات وقواعد القانون الدولي الإنساني".

وتابعت "تكريس الإدارات الأمريكية المتعاقبة لشريعة الغاب يتعارض مع الدور المناط بها كعضو دائم في مجلس الأمن المعني أساسًا بحفظ السلم والأمن الدوليين".

وأشارت الوزارة إلى أن الحكومة السورية تدين "الجرائم التي يرتكبها التحالف الدولي، والتي تمثل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وعلى الدول التي ترتكب هذه الجرائم باسمها الانسحاب من هذا التحالف والنأي بنفسها عن جرائمه لا سيما بعدما تبين دوره الهدام الذي يتناقض مع أهدافه المزعومة".

واختتمت الوزارة رسالتيها بتذكير مجلس الأمن بمسؤولياته الرئيسية في حفظ السلم والأمن الدوليين ودعوته لتنفيذ قراراته المتعلقة بمكافحة الإرهاب وخاصًة القرار 2253 والحيلولة بشكل فوري دون "ارتكاب التحالف للمزيد من الجرائم بحق المدنيين الأبرياء في سوريا".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads