المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مفاجأة.. العقل المدبر لهجوم برشلونة معروف للشرطة منذ 2016

الخميس 24/أغسطس/2017 - 07:37 م
شريف صفوت
طباعة
كشفت وسائل إعلام، اليوم الخميس، أن ضابط بالشرطة البلجيكية أبلغ آخر من إقليم كاتالونيا الإسباني عام 2016، أن العقل المدبر المفترض لهجوم وقع الأسبوع الماضي في برشلونة "كان مثيرًا للشبهات"، لكن لم يتم العثور على معلومات في ذلك الوقت تربطه بالمتطرفين.

واتهمت وسائل إعلام إسبانية اليوم، شرطة كاتالونيا بالتقاعس عن التحقيق بشكل ملائم في أمر الإمام المغربي عبد الباقي السطي، الذي يعتقد أنه العقل المدبر للهجوم، وفي الوقت نفسه تتبادل السلطات المركزية في مدريد والمسؤولون في الإقليم اللوم.

وأفرج القاضي بالمحكمة العليا الإسبانية فيرناندو آندريو، اليوم، عن رجل ثان يدعى صالح القريب، بعد اعتقاله ضمن 4 أشخاص إثر الهجومين، وجاء الإفراج عن القريب بشرط تسليم جواز سفره والمثول أمام المحكمة كل أسبوع.

وقال مصدر قضائي أن آندريو اجتمع مع مسؤولين أمنيين كبار، أمس الأربعاء، لوضع استراتيجية مشتركة بشأن التحقيق، مشيرًا إلى أن الاجتماع كان الخطوة الأولى تجاه ضم قوتي الشرطة، الحرس المدني والشرطة الوطنية، إلى التحقيق الذي تديره حصريًا حتى الآن شرطة كاتالونيا.

وكان القاضي قد أمر، أول أمس الثلاثاء، بسجن اثنين من المشتبه بهم، بينما أطلق سراح آخر بشروط، وسقط الثمانية الآخرون أعضاء المجموعة قتلى على يد الشرطة وفي انفجار.

ويدير القريب مقهى إنترنت في بلدة ريبوي بشمال شرق إسبانيا، حيث كان يعيش معظم المشتبه في انتمائهم للخلية وعددهم 12 شخصًا أغلبهم من أصل مغربي.

ويذكر أن شرطة كاتالونيا تواجه انتقادات متزايدة بسبب هجوم السيارة الذي أودى بحياة 13 شخصًا، كما قُتل شخصان آخران أثناء هروب السائق وفي هجوم آخر منفصل في كامبرليس إلى الجنوب من برشلونة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads