المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المسكنات "الأفيونية" تزيد آلام مرضى الفتق

الخميس 24/أغسطس/2017 - 08:52 م
داليا محمد
طباعة
يعتبر الفتق هو بروز عضو أو غطاء العضو من خلال جدار التجويف الذي عادة مايحتويه والفتق الفجوي يحدث عندما تبرز المعدة في التجويف الصدرى من خلال فتحة المريء الموجودة في الحجاب الحاج، وقد كشفت دراسة طبية النقاب أن مرضى الفتق الذين يخضعون للتدخل الجراحي قد يكونوا بحاجة أقل للمسكنات ذات القاعدة الأفيونية أكثر مما يوصف عقب الجراحات.

وأجريت الأبحاث بجامعة "واشنطن"، شملت 186 مريضًا بالغًا تم اختيارهم عشوائيًا، خضع البعض منهم لجراحات "الفخذ" والبعض الآخر لجراحة الفتق من خلال التخدير الموضعي أو من خلال التخدير بالحقن في الوريد.

وأشارت أن كل مريض تلقى وصفة طبية تتألف من 10 أقراص من المسكنات ذات القاعدة الأفيونية، مثل "فيكودين"أو "الهيدروكودون"، لتخفيف آلام ما بعد الجراحة.. ولكن تم تشجيعهم أيضًا على استخدام الأدوية غير الأفيونية مثل "أسينامينوفين"، و"تيلينول"و"إيبوبروفين"، لإدارة آلامهم كما كان ممكنًا.

ووجد الباحثون أن 86% من المرضى استخدموا المسكنات ذات القاعدة الأفيونية بمعدلات أقل مما كان مقررا لهم، فيما لم يستخدم ثلث المرضى تقريبا هذه المسكنات على الإطلاق، بل اعتمدوا على المسكنات ذات القاعدة غير الأفيونية.

وقال الدكتور"ديفيد ماسياكوس" أستاذ الجراحة فى مستشفى جامعة "ماساتشوستس" الأمريكية، في بيان صحفي أن النتائج تحتاج إلى تكرار في ممارسات ومستشفيات أخرى.

وأضاف ماسياكوس: "تشير هذه النتائج إلى أنه ينبغي لنا أن نلقي نظرة مفصلة على تجارب المرضى وعاداتنا التي تحدد الوصفات لتحديد مدى الأدوية التي يجب أن نقدمها لمرضانا"، مشددًا على ضرورة خفض أعداد الأقراص المسكنة ذات القاعدة الأفيونية التي يمكن أن يساء استخدامها.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads