المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

انهيار في صفوف مسلحي داعش بتلعفر في العراق

الجمعة 25/أغسطس/2017 - 06:31 م
شريف صفوت
طباعة
ذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة، أنه وقعت انهيارات في صفوف مسلحي داعش، وذلك على وقع المعارك المندلعة مع القوات العراقية في مدينة تلعفر شمالي البلاد، آخر معاقل التنظيم الإرهابي بالعراق.

وتسعى القوات العراقية حاليًا إلى الإستفادة من هذا الانهيار عبر التقدم إلى قلب المدينة في اليوم السادس للمعركة، حيث اقتحمت القوات العراقية نحو 60% من حيي الربيع والسعد، فيما تدور اشتباكات أخرى على مشارف حيي الطليعة والقلعة.

وانسحب مسلحو داعش إلى داخل الأحياء التي مازالت في قبضة التنظيم، حيث سارعوا إلى إقامة السواتر الترابية والكتل الخرسانية لإعاقة تقدم القوات العراقية باتجاه قلب المدينة.

ونقل الجيش العراقي غالبية المدنيين الذين خرجوا من تلعفر إلى مواقع خلفية، فيما لا يزال داعش يحتجز المدنيين في الأحياء الواقعة تحت سيطرته.

وكانت القوات العراقية تمكنت في وقت سابق من اليوم، من السيطرة على حي المعلمين ثالث أحياء تلعفر، كما استردت بدعم ميليشيات الحشد الشعبي السيطرة على عدد من القرى الصغيرة، المحيطة بقضاء تلعفر.

ويشارك في المعركة حاليًا قوات مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية إلى جانب الجيش وميليشيات الحشد، فيما يقدم التحالف الدولي الإسناد الجوي.

ويذكر أن تلعفر تحتل موقعًا استراتيجيًا في العراق، نظرًا لقربها من الحدود مع تركيا وسوريا، وتشكل معبرًا رئيسيًا لداعش بين سوريا والعراق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads