المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طارق الخولي: مازلنا نتلقى الأسماء والشكاوى الخاصة بقائمة العفو الرابعة

الجمعة 25/أغسطس/2017 - 09:33 م
فتحي المصري
طباعة
أكد النائب طارق الخولي عضو لجنة العفو الرئاسي بمجلس النواب، إن اللجنة مازالت تتلقى الأسماء والشكاوى الخاصة بالقائمة الرابعة للعفو الرئاسي، مؤكدًا أن اللجنة تعمل الآن على تكثيف آليات عملها بشكل كبير.

ولفت "الخولي" في تصريحات له، اليوم الجمعة، إلى أن التنسيق وعمل جلسات استماع لأهالي المحبوسين سيكون عليه عامل كبير في اختيار الأسماء، بالإضافة إلى أن الأسماء التي ترد بشكل متكرر من قبل هيئات ومجالس قومية، تحرص اللجنة على استدعاء ذويهم للوقوف على أسباب احتجازهم.

وكشف عن القائمة الرابعة المتوقع خروجها في أي لحظة نظرا لإرسال الأسماء لمؤسسة الرئاسة أول بأول، كما لفت إلى أن اللجنة تعمل على تنسيق اجتماعات في الفترة المقبلة مع مندوبي الرئاسة للوقوف على ما توصلت اللجنة إليه وبحث سبل إدراج المحبوسين احتياطيًا داخل القوائم القادمة.

وأشار "عضو لجنة العفو الرئاسي"، إلى أن القائمة الرابعة خروجها ليس مرتبط بأي مناسبة، قائلًا: "لسنا ساعين وراء سرعة خروج القائمة، إنما نبحث عن زيادة عدد مستحقي العفو الرئاسي"، على حسب قوله.

وأكد أن مؤسسة الرئاسة تستهدف خروج دفعات من المحبوسين خارج نطاق قوائم العفو الرئاسي خاصة قبل الأعياد، موضحًا أن لجنة العفو لا تسعى لدمج مهامها بمهام مؤسسة الرئاسة على الإطلاق وعلى يقين تام أن مهام عمل اللجنة يتلخص في جمع وتلقي وفرز الشكاوى وطلبات العفو، وليس كما يتصور البعض أن الخمس أعضاء القائمين على لجنة العفو الرئاسي هم من يفصلون في الأمر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads