المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على ألعاب إلكترونية.. لتسلية طفلك

السبت 26/أغسطس/2017 - 01:05 م
ندى محمد
طباعة
يحب الأطفال الاستمتاع في الإجازة الصيفية، بالألعاب والأنشطة المختلفة، سواء في البيت أو النادي أو المصيف، كما يزداد شغفهم بمشاهدة حلقات الكرتون والفيديوهات المسلية على الكمبيوتر أو الهواتف المحمولة.

فما رأيك في أن تتعرفي اليوم على شخصية كارتونية جديدة سيحبها أطفالكِ كثيرًا؟

شخصية اليوم هي "دانجو".

"دانجو" القرد الأزرق من كوكب دينج، يحب أن يخوض المغامرات مع الأطفال ويبتكر الألعاب التفاعلية، التي تعمل على تطوير مهاراتهم وتنمية ذكائهم وتوسيع مخيلتهم ومداركهم.

هناك العديد من الألعاب والفيديوهات التفاعلية التي يستمر "دانجو" بتقديمها للأطفال لما فيها من معلومات مفيدة، نذكر منها:

لعبة الطيران.

يأخذ دانجو الأطفال في مغامرة مذهلة يطيرون فيها بصحبته، ويقدم لهم خلالها الكثير من المعلومات المفيدة عن الطيران، كما يطرح عليهم بعض الأسئلة والألغاز التي تثير انتباههم.

وتعمل بذلك على تنمية ذكائهم وإمدادهم بالمعلومات التي لا يعرفونها، كوظيفة البوصلة خلال الطيران مثلًا.

لعبة المغامرة.

أما هذه اللعبة فيصطحب فيها "دانجو" الأطفال في مغامرة تسلق لأعلى جبال قارة آسيا، وبقدم لهم خلالها العديد من المعلومات عن جبل إفرست مثلا كموقعه وارتفاعه. فيما بعد يطرح "دانجو" على الأطفال عددًا من الأسئلة لترسيخ المعلومات لديهم. فيسألهم مثلًا؛ ما أعلى جبل في قارة إفريقيا؟

موقع "دانجو"عبارة عن موقع ألعاب وفيديوهات تفاعلية، فيها يشاهد الطفل حلقة الفيديو ويستخدم أصابعه أو الماوس ليشارك في اللعبة، ويتحرك بالطائرة أو يتسلق الجبل، ويجيب عن الأسئلة التي يطرحها "دانجو"، فيتعلم فيها العديد من المعلومات ويستمتع بتجربة الطيران.

ويعد موقع "دانجو" أول موقع من نوعه في مصر، يقدم حلقات فيديو تستهدف التفاعل مع الأطفال بهذه الصورة، كما أن "دانجو"، التابع لشركة "دانون" لديه عدد من المنتجات المغذية كالزبادي والألبان التي تحتوي على الفيتامينات والبروتينات والكالسيوم التي تساعد على نمو الأطفال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads