المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الصحة": إعدام 2458 طن أغذية فاسدة و139 ألف و527 لتر سوائل خلال ٨ أشهر

الأحد 27/أغسطس/2017 - 02:29 م
علا علي عمر
طباعة
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، إعدام 2458 طنًا و828 كيلو جرام أغذية متنوعة، و139 ألف و527 لتر سوائل لتغيرها في الخواص، وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وذلك منذ بداية العام الجاري وحتى منتصف الشهر الجاري.

وأكدت الدكتورة مايسة حمزة، مدير عام إدارة مراقبة الأغذية بوزارة الصحة، أن من ضمن الحملات تم ضبط 3 آلاف و632 طنًا و475 كيلو جرام أغذية متنوعة و366 ألفًا و885 لترًا، وسحب 224 ألفًا و486 عينة، وإرسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

وأضافت أنه تم المرور على 132 ألفًا و114 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة، وتحرير 86 ألفًا و736 محضرًا حيال المخالفات التي تم رصدها وعرضها على النيابة التي تباشر التحقيقات، كما تم التوصية بإيقاف تشغيل 16 ألفًا و135 منشأة غذائية لوجود مخالفات بها أو لعدم وجود ترخيص.

وبالنسبة للشهادات الصحية التي تم استخراجها من مراكز فحوص المشتغلين بالأغذية؛ أكدت الوزارة أنه تم استخراج 257 ألفًا و71 شهادة صحية للعاملين في تداول الأغذية للتأكد من خلوهم من الأمراض المنتقلة عن طريق الغذاء.

فيما تم إصدار 20 ألفًا و59 شهادة خاصة برسائل الأغذية التي يتم تصديرها، بالإضافة إلى التحفظ الصحي على 18 ألفًا و797 رسالة مستوردة، وذلك لحين ورود الإفراج النهائي لها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads