المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مباحث التموين" تضبط لحوم قطط وكلاب قبل بيعها في عيد الأضحى

الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 02:40 ص
أحمد مصطفى
طباعة
كثفت الإدارة العامة لمباحث التموين من حملات المداهمة للمطاعم والأسواق وتفتيشها قبل حلول عيد الأضحى، بالتصدي للاتجار في المنتجات والسلع الغذائية منتهية الصلاحية خاصة اللحوم.

ووضعت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة برئاسة اللواء أنور سعيد مدير الإدارة، خطة أمنية متكاملة للسيطرة على الأسواق ومراقبة وضبط المخالفات قبل عيد الأضحى المبارك، وأسفرت حملاتها خلال يومين عن ضبط مصنع لحوم غير صالحة وثلاجة لبيع لحوم الكلاب للمطاعم، فضلا على مخالفات في كميات من البرجر والسجق والكبد بعدد من المحافظات.

وداهمت مباحث التموين والتجارة الداخلية مصنع لحوم بمصر القديمة، وضبطت 8 أطنان سلع غذائية "لحوم وكبدة و مقطعات لحوم ودهون حيوانية" غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتم ضبط صاحب المصنع، وتحفظ رجال مباحث التموين على سلع غذائية معبأة بالمصنع، و عبوات مدون عليها علامات تجارية مقلدة لكبرى شركات الأغذية، تمهيدًا لطرحها في الأسواق معرضًا صحة المواطنين للخطر.

وكشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط وجود مجزر لذبح الكلاب وبيع لحومها للمواطنين.

ووردت معلومات إلى قسم شرطة المعلمين بأسيوط بوجود مجزر لذبح الكلاب والميتة في منطقة المعلمين، وانتقلت الشرطة و لجنة من وزارة الصحة إلى محل البلاغ، وتم ضبط 67 كلبا مذبوحا و 92 كيلو جراما من اللحوم الفاسدة.

وألقت قوات الأمن القبض على صاحب المجزر، وشهرته "كرشة" وعدد من العاملين بالمجزر، والذين اعترفوا بتوريد إنتاجهم إلى سلسلة من المطاعم الشهيرة في أسيوط استعدادًا لعيد الأضحى.

وضبطت مباحث التموين في البحيرة "س.م.س" 39 سنة، صاحب مطعم بدمنهور، وبحوزته 83 كيلوجراما من اللحوم والكبدة داخل شيكارة غير مدون عليها بيانات وعلامات تجارية.

كما تم ضبط "ع.م.ع" 44 سنة، صاحب ثلاجة لحفظ المواد الغذائية بدمنهور، لقيامه بتصنيع لحوم دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة وتعبئتها فى عبوات غير مدون عليها بيانات وعلامات تجارية، وضُبط بحوزته 215 كيلو جراما من السجق والبرجر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads