المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الخولي": الإرهاب والهجرة غير الشرعية أبرز الملفات خلال زيارة "شكري" لأوروبا

الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 05:06 م
شروق ايمن
طباعة
قال طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن زيارة سامح شكري لكل من ألمانيا وبيلاروسيا ورومانيا، تأتي في ظل أن مصر تسعى خلال تلك الفترة لتدعيم علاقاتها مع شركائها الأوروبيين، لافتًا إلى وجود ثمار للزيارات المتتالية خلال الفترة الماضية، تتمثل في الاتفاقيات الاقتصادية والتعاون العسكري، فضلًا عن وجود تفهمات سياسية تجاه مجريات ما يحدث في المنطقة.

وأكد "الخولي"، في تصريح خاص لـ"المواطن"، أنه يوجد ملفات رئيسية تمس الجانب العربي الأوروبي المشترك، كمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، معتقدًا أن هذه الزيارة تأتي أيضًا في إطار تدعيم التواصل وأُطر العلاقات مع الشركاء الأوروبيين بشكل عام.

وأشار أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، إلى أن قطر خلال الفترة الماضية حاولت تصدير بعض المصطلحات غير الحقيقية منها مسألة الحصار، ولذلك هذه الزيارة مهمة جدًا على هذا الشق باعتبار أن قطر تحاول تزييف بعض الحقائق والإدعاء بعدم دعمها للإرهاب، متابعًا "رأينا تصريحات أحد المسئولين القطريين يقول أنه لا علاقة بين قطر والأخوان، ولا علاقة بين قطر وحماس، ووصلوا إلى مرحلة من الجنون في الإنكار يدعو للسخرية والضحك".

وأضاف "الخولي"، أن تلك الزيارة تأتي في إطار تدعيم الحرب الدبلوماسية الدائرة الآن، ووقوف الشركاء الأوروبيين على حقائق ومجريات دعم قطر للإرهاب خلال الفترة الماضية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads