المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "روتاري وإشراقة" ينظمان ندوة عن المرأة المعيلة.. ويكرم "بهية" كنموذج مشرف

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 03:14 م
داليا محمد
طباعة
نظم نادي روتاري هليوبوليس الكوربة برئاسة سماح شتا، بالتعاون مع جمعية إشراقة للتنمية والتدريب برئاسة إسلام الغزولي، ندوة تحت عنوان "المرأة المعيلة والغارمة" بفندق "كيمبنسكي رويال مكسيم" بالقاهرة الجديدة، وذلك في إطار اهتمام النادي والجمعية بقضايا المرأة.

ويسعى النادي لتكمين المرأة المعنفة والمهمشة في عدد من القرى في صعيد مصر، من خلال التخطيط لبرنامج متكامل من التأهيل النفسي والتمكين الاجتماعي والاقتصادي لنساء القرى التي ينوي البرنامج العمل بها بالتعاون مع هيئة دولية في مجال تمكين المرأة.

استهلت سماح شتا، رئيس نادي روتاري هليوبوليس الكوربة، الندوة بإعطاء نبذة مختصرة عن أعمال الروتاري الدولي والمنطقة 2451 مصر التي ينتمي لها النادي، واستعرضت بعض مشروعات وأنشطة النادي الأساسية.

وقالت "شتا"، إنه بالرغم من ضعف الإمكانيات المادية للنادي إلا أنه يحاول الدخول في مشروعات تنموية عديدة كالتوعية بالتشجير في المدارس لزرع الصفات الحميدة بأطفالنا، مشيرة إلى أن قرى المنيا تعد بداية الخطوات الفعلية لمواجهة آفة السيدات المهمشات والمعنفات، وفى حالة نجاح المشروع سيتم الانتشار على مستوى المحافظات.

وعقد النادي ندوة المرأة المعيلة التي أدارها محمد المنجوري، نائب رئيس النادي، بحضور أسرة برنامج طريق الخير والسيدة بهية الصعيدية كنموذج مشرف للمرأة المعيلة.

وقال "المنجوري"، إن نادى "الروتاري" ومن خلال البحث والتحري عن الحالات الحرجة والتي تتطلب مساعدات مادية وعينية، قام مؤخرا بالنظر في حالة استثنائية لمواطنة من محافظة المنيا ضحت بكليتها وتنازلت عن أنوثتها من أجل أسرتها وزوجها المريض ومن خلال عمليات بحث تقوم بها لجان متخصصة بروتاري تم التواصل مع بهية والتعرف على ظروفها من خلال معاينة قامت بها اللجنة، في إطار مساعدة السيدات المعيلات من أجل التمكين الاجتماعي والاقتصادي لهن.

وأكد نائب رئيس نادي روتاري هيليوبوليس، أنه بات لزامًا إيجاد مشروع خاص لبهية تمارس من خلاله عمل شريف يدر عليها بعض الأموال، وهو ما تحقق من خلال التواصل مع برنامج في طريق الخير للإعلامي على فايز، الذي عمل على نشر قضيتها وتوجيه نداءات للمسؤولين، حتى استجابت لها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

واختتمت الندوة بتكريم السيدة بهية، وكذا تكريم أسرة برنامج "طريق الخير" الذي تبنى قضية بهية من البداية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads