المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ بورسعيد يشيد بتطوير منطقة تنمية حقل "ظهر"

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 04:02 م
عبير محمد
طباعة
قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن ما يجرى بمنطقة تنمية حقل ظهر، هو إنجاز كبير وعظيم حققه العامل المصري بعد أن وصل مستوى العمل في الحقل إلى مراحل متقدمة.

وأشار إلى أن توجيهات السيد رئيس الجمهورية باختصار مدة تنفيذ المشروع إلى عام كانت بمثابة نقطة تحول وإصرار لدى جميع العاملين على سرعة إنجاز المشروع الذي يعد أحد المشروعات القومية العملاقة التي تحظى باهتمام كبير ومتابعة من الدولة وأحد أكبر حقول الغاز الطبيعي وأكبر الاكتشافات التي تم تحقيقها بمنطقة البحر المتوسط بالقرب من سواحل بورسعيد بالتعاون بين شركة بتروبل وشركة إينى الإيطالية.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها محافظ بورسعيد الى موقع مشروع تنمية حقل ظهر ورافقه خلالها المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة.

وأكد المحافظ، أن مستوى العمل يتطور بصورة يوميا نتيجة الجهد والعرق والإخلاص، فالكل يتفانى من أجل هذا المشروع العملاق الذي يحقق الاكتفاء الذاتي لمصر من الغاز الطبيعي.

يذكر أن مشروع حقل ظهر يهدف في المرحلة الأولي للإنتاج بنهاية العام الحالي للوصول بمعدل إنتاج حوالى مليار قدم مكعب غاز يوميًا، واستكمال باقى مراحل المشروع ليصل الإنتاج إلى حوالى 2.7 مليار قدم مكعب يوميًا بنهاية عام 2019 كما سيعمل علي تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز كما سيعمل الحقل الجديد علي زيادة الاحتياطي من الغاز الطبيعي لمصر يزيد بنسبة 3 أضعاف من إنتاجية الغاز خلال 30 سنة الماضية.

كما وجه محافظ بورسعيد رئيس حي غرب بتكثيف أعمال النظافة علي الطريق ورفع جميع المخلفات، مؤكدا ضرورة ظهور الطريق في أبهى صورة له نظرا لوجود مشروع عملاق بحجم حقل ظهر الذي يغير الحياة المجتمعية بالمنطقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads