المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقديم ألف شكوى تتهم ميركل "بالخيانة العظمى"

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 06:34 م
شريف صفوت
طباعة
كشفت صحيفة "مانهايمر مورغان" الألمانية، اليوم الأربعاء، أن تيارات شعبوية تقدمت بأكثر من ألف شكوى جنائية قدمت ضد أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية، تتهمها بالخيانة العظمى منذ 2015، وذلك على خلفية أزمة اللاجئين.

وأضافت الصحيفة أن معظم الشكاوى تقدم بها أنصار حزب البديل لألمانيا اليميني الشعبوي، الذي يتوقع أن يفوز بمقاعد في البرلمان الفيدرالي لأول مرة في الانتخابات العامة التي ستجري الشهر المقبل.

وقالت فروك كوهلر المتحدثة باسم مكتب النائب الفيدرالي للصحيفة المحلية، "تقرر أن الشكاوى ضد ميركل لا أساس لها".

وتعد النيابة الفيدرالية في مدينة كارلسروه جنوب غرب البلاد مسؤولة عن التحقيق في المخالفات الأمنية في الولاية، ومطلوب منها قانونيًا مراجعة جميع الشكاوى الجنائية مثل هذه.

وكان قرار ميركل بالسماح لأكثر من مليون طالب لجوء دخول البلاد في 2015 و2016، قد أدى إلى تدهور شعبية حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه، إلا أنه استعاد هذا الدعم مع تناقص أعداد اللاجئين.

ويذكر أن ميركل تحظى حاليًا بنسبة شعبية عالية في مواجهة منافسها مارتن شولتز من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وذلك في الانتخابات التي تسعى فيها إلى الفوز بفترة رابعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads