المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية بعددٍ من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 09:03 م
علا علي عمر
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الأربعاء، حملات أمنية وتموينية ومرورية لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة وتجار المخدرات، بالإضافة إلى المخالفات المرورية والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

ففي محافظة الإسكندرية، تمكن ضباط مباحث التموين من ضبط أكثر من 4 أطنان من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك، وضبط المدير المسئول عن ثلاجة تجميد بدون ترخيص بـ "الدخيلة" بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الإتجار بالسلع الغذائية مجهولة المصدر، وبيع وحيازة كميات كبيرة من اللحوم والكبدة المجمدة المستوردة مجهولة المصدر بقصد طرحها للبيع لجمهور المستهلكين، كما تم ضبط المدير المسئول عن ثلاجة تجميد آخرى بـ "العامرية"، وتم التحفظ على المضبوطات وباشرت النيابة العامة التحقيق.

وفي محافظة الغربية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 410 هاربين من أحكام جنائية، و8 من العناصر الإجرامية الخطرة، و4 قطع أسلحة نارية، و21 قطعة سلاح أبيض، وضبط 6 قضايا اتجار في المواد المخدرة، وضبط 5 من العناصر الإجرامية لارتكابهم جرائم شروع في قتل وسرقة بالإكراه، بالإضافة إلى تحرير 1820 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي محافظة البحر الأحمر، أسفرت حملة الإزالة التي شنتها الوحدة المحلية بمدينة القصير عن إزالة 3 حالات تعد بمساحات مختلفة بإجمالي 1540 مترا، مع استمرار العمل خلال إجازات العيد لرصد أي تعديات جديدة قد تكون في المهد وذلك للحفاظ على أراضى الدولة بالمدينة.

وفي السويس، تفقد المحافظ اللواء أحمد محمد حامد، ومدير الأمن اللواء محمد جاد المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع والشوادر التابعة لمديرية التموين للتأكد من توافر السلع الغذائية واللحوم بأسعار تناسب المواطنين.

ومن جانبه، قال مدير عام التموين مجدي عبد العال إنه تم توفير لحوم سودانية بـ 85 جنيها للكيلو ولحوم بلدي بـ 115 جنيها ولحوم برازيلية بـ 60 جنيها بالمجمعات والشوادر.

وفي محافظة المنيا، تمكنت الوحدات المحلية لكل من مركز ومدينة أبو قرقاص، ومطاى ودير مواس بالمحافظة، من رفع وإزالة 57 حالة تعد على الأرض الزراعية بمساحة فدانا و11 قيراطا و16 سهما، وذلك خلال عدد من حملات الإزالة التي نظمتها الوحدات المحلية بالتعاون مع الجمعيات الزراعية بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية داخل زمام المحافظة.

وفي مركز ومدينة ديرمواس تمكنت الوحدة المحلية من إزالة 25 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 10 قراريط، منها7 حالات بقرية البدرمان بمساحة 4 قراريط و12 سهما، وإزالة 12 حالة تعد بمساحة 5 قراريط، بقرية العمارية و6 حالات بقرية دلجا بمساحة 12 سهما، فيما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص من إزالة 6 حالات تعد علي الأرض الزراعية بالوحدة المحلية بقرية بني عبيد بمساحة 9 قراريط بقرية البربا.

وفي سياق آخر، تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص حملات النظافة والإزالات والتجميل حفاظًا على المظهر الجمالي حيث تم رفع كافة المخلفات الصلبة من امتداد شارع مكة بالمدينة ورفع تجمعات القمامة من المقلب الوسيط ونقلها إلى الظهير الصحراوي، وتأتى تلك الحملات في إطار التصدي لكافة حالات التعديات على الأرض الزراعية وأملاك الدولة.

وفي محافظة الإسماعيلية، تمكنت المباحث من ضبط 25 طنا من الأسمدة الزراعية المدعمة خلال محاولة تهريبها للبيع بالسوق السوداء بأسعار مضاعفة.

وكان اللواء محمد علي مدير الأمن قد تلقى إخطارا بالقبض علي الشقيقين شافعي ومحمود موسي خلال قيامهم بتهريب 500 جوال من الأسمدة الزراعية المدعمة بلغ إجماليها 25 طنا بواسطة سيارة نقل عبر حدود محافظة الإسماعيلية، واعترف المتهمان خلال التحقيقات بقيامهما بتهريب الأسمدة المدعمة إلى المحافظة للبيع بالسوق السوداء هناك..وتم إخطار النيابة العامة وتوالت التحقيقات.

وفي سياق متصل، تمكنت المباحث من القبض علي 3 مسجلين خطر هاربين من العدالة خلال حملات أمنية بمختلف المراكز والمدن بالاقليم، حيث تم ضبط "إبراهيم.م" (32 عاما)، و"أحمد.م" (30 عاما)، و"أحمد.ر" (34 عاما)، والهاربين من العدالة في قضية سرقة بالاكراه.

كما تم القبض على "سيد.ز" (31 عاما) مسجل خطر مخدرات وبحوزته 14 لفافة من نبات البانجو المخدر، و"السيد.ا" (30 عاما) وبحوزته 17 لفافة من نبات البانجو المخدر، و"أحمد عبد العزيز" (30 عاما) وبحوزته 110 أقراص مخدرة، وضبط متهمين اثنين بحوزتهما سلاح أبيض بدون ترخيص قانوني بحملهم.

وفي محافظة قنا، شنت الأجهزة الأمنية حملة موسعة استهدفت طرفي خصومة ثأرية بقرية الحسنات التابعة لمركز أبوتشت لضبط حائزي الأسلحة غير المرخصة من الطرفين وضبط مؤججي العنف والشغب، تمكنت الحملة حتى الآن من ضبط 13 متهما بحوزتهم أسلحة آلية وخرطوش من طرفي الخصومة الثأرية بين عائلتي "النواصر" و"آل عيد" وقضية اتجار في الأقراص المخدرة وضبط متهمين من أطراف أخرى لحيازتهم أسلحة وذخائر بدون ترخيص ومازالت أعمال الحملة مستمرة بالقرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads