المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نواب يجمعون توقيعات لإسقاط عضوية عبدالرحيم علي من البرلمان

الأحد 03/سبتمبر/2017 - 04:32 م
آية محمد
طباعة
بدأ عدد من النواب، جمع التوقيعات على مذكرة، تطالب بتحويل النائب عبدالرحيم علي، إلى لجنة القيم بالبرلمان، تمهيدا للبدء في إجراءات إسقاط عضويته، ردا على تهكم جريدته "البوابة نيوز" على بعض النواب.

وقالت النائبة زينب سالم، اليوم الأحد، إن عبدالرحيم خانه ذكاؤه السياسي، عندما استخدم جريدته كأداة للتهكم على زملائه، وعلى الكيان الذي ينتمي إليه، فخسر من تعاطفوا معه، وخسر معركته قبل أن تبدأ.

وأضافت النائبة، أن "عبدالرحيم" ارتكب مخالفة لائحية لما اقترفته الجريدة التي يمتلكها، وتعتبر إهانة للنواب في التعبير عن آرائهم، وأنه ليس من اللائق، أن يتم أخذ تصريحات بعض أعضاء البرلمان بشكل من السخرية، كما ورد في الجريدة.

من جهته، قال النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن الحملة الشرسة على البرلمان، ونوابه، من قبل عبدالرحيم، جاءت لتؤكد أن البرلمان أصبح هدفا لأي هجوم على مصر، أو بوابة الدخول، أو الظهور علي الساحة السياسية، بحسب قوله.
وتساءل رضوان: "هل تناسي عبدالرحيم، أنه أحد نواب هذا البرلمان؟، فالتحقيق الذي نشرته جريدته ضد مجلس النواب، يعد تصيدًا لبعض الأخطاء، ومحاولة لتحويل البرلمان لمسخة، وتحويله لمادة للسخرية، وفق ما قال".

بدوره، قال النائب محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن البرلمان يتعرض منذ أولى جلساته لحملات تشويه، وانتقادات كبيرة، موضحا أن عبدالرحيم، يستغل شغف المواطنين للقضايا المثيرة، من خلال عمل هذه الحملات على المجلس، وإشغال الناس عن جهود المجلس خلال الدورتين السابقتين.

واستنكر العرابي، استغلال عبدالرحيم لقلمه الإعلامي، وجريدته، في شن الهجمات على البرلمان، خاصة أمام أعضاء ليس لهم سلاح يدافعون به عن أنفسهم، مشيرا إلى أن المجلس، لن يتوقف على استغلال بعض تصريحات النواب الفردية، التي لا تمثل مجلس النواب ككل. ونشرت جريدة "البوابة نيوز" تقريرا أمس، تهكمت فيه على عدد من النواب، أبرزهم: إلهامي عجينة، وأسامة شرشر، وغادة عجمي، وأحمد حلمي الشريف، وسيلفيا نبيل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads