المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مون يبحث مع بوتين وميركل ملف كوريا الشمالية

الإثنين 04/سبتمبر/2017 - 01:24 م
عواطف الوصيف
طباعة
يجري رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، اليوم الاثنين مباحثات عبر الهاتف مع الرئيس فلاديمير بوتين ومع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وأفاد القصر الرئاسي الكوري الجنوبي، بأن الكلام خلال المباحثات الهاتفية سيتركز، كما هو متوقع، "على بحث سبل وطرق كبح جماح التطور النووي المتصاعد لكوريا الشمالية واستفزازاتها الصاروخية".

وذكر مصدر في القصر الرئاسي أن الرئيس الكوري سيتصل في البداية مع ميركل في الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم ومن ثم سيتصل بنظيره الروسي بوتين في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف مساء.

وتأتي المشاورات مع الجانبين الروسي والألماني بعد يوم من إجراء كوريا الشمالية أقوى تفجيراتها النووية على الإطلاق يوم الأحد الماضي، وهي سادس تجربة نووية تقدم كوريا الشمالية على إجرائها وهو ما زاد من حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وتثير الاختبارات والتجارب النووية والصاروخية الكورية الشمالية ردود فعل سلبية وشجب من جانب مجلس الأمن الدولي ومن غالبية الدول المجاورة والبعيدة، بما في ذلك الصين والاتحاد الأوروبي وروسيا، وتعرضت بيونج يانج لعقوبات مختلفة بما في ذلك اقتصادية من جانب مجلس الأمن الدولي والولايات المتحدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads