المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. تقرير بريطاني يتوقع الدول المستهدفة من كوريا الشمالية

الإثنين 04/سبتمبر/2017 - 02:01 م
ترجمة: عواطف الوصيف
طباعة
زلزال كوريا الشمالية، الصناعي والسياسي، يستمر في زلزلة العالم، بعدما أعلنت عن نجاحها في اختبار قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستي "عابر للقارات".

نشرت صحيفة "ديلي ميرور" البريطانية، تقريرا تكشف فيه عن الدول التي يمكن أن تضربها بيونج يانج بقنبلتها الهيدروجينية.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن كوريا الشمالية تمكنت من تطوير أكثر من نوع صاروخ باليستي بعيد المدى، يمكن وضع رأس حربي نووي مصغر عليه، ليكون قادرا على ضرب عدد من الدول الغربية.

ويشير الخبراء إلى أن تطوير تلك الصواريخ والرأس النووي يثير مخاوف متزايدة من احتمالية اندلاع حرب عالمية جديدة، خاصة وأن مخاوف عديدة تنتاب الخبراء من تطوير بيونج يانج في لصاروخ بعيد المدى يمكنه ضرب دول بعيدة مثل، بريطانيا والولايات المتحدة.

وأوضحت كوريا الشمالية، أن بيونج يانج اختبرت قبل التجربة النووية السادسة صاروخين باليستين عابرين للقارات، من طراز "هواسونغ-14".

ويبلغ مدى الصاروخ الباليستي الأخير، "هواسونغ-14"، الذي اختبرته في 4 يوليو الماضي، لأكثر من 10 آلاف كيلومتر، وهو ما يجعل لندن في مرمى أهدافه، وكذلك مدنا مثل واشنطن ونيويورك.

ويمكن للصاروخ الباليستي الجديد أن يضرب معظم مدن الولايات المتحدة الكبرى، علاوة على أن بريطانيا وفرنسا ودول غربية عديدة تقع في مرمى الإصابة الخاصة به أيضا.

يذكر أن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، حذر الأسبوع الماضي، من أن صواريخ بيونج يانج يمكن أن تصل بسهولة إلى أوروبا، أي أنها لا تشكل تهديدا مباشرا على جيرانها فقط.

وتعتقد تقارير استخباراتية كورية جنوبية أن جارتها الشمالية تخطط لإطلاق صاروخ باليستي آخر، عابر للقارات، ما قد يشير إلى أن التهديدات قد تكون واقعية بصورة كبيرة، بحسب "الديلي ميرور" البريطانية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads