المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طهران: طلب واشنطن التنسيق معنا في الخليج مثير للسخرية

الثلاثاء 05/سبتمبر/2017 - 02:07 م
عواطف الوصيف
طباعة
اعتبر رئيس الأركان الإيرانية تنسيق الملاحة مع واشنطن في الخليج، أمرا مثيرا للسخرية، وتساءل عمّا إذا كانت الدول الأجنبية ستتحمل المسؤولية عن حماية منصات النفط الإيرانية هناك.

وأضاف باقري: "مطلب القوى العالمية الخمس الكبرى، هو السائد في قواعد القانون الدولي، وفي ذلك أول ظلم تتعرض له الدول الضعيفة والعالم الثالث".

وتابع: "احترام سيادة أراضي الدول، وعدم التدخل في شؤونها ومنع دعم الإرهاب، من المبادئ المهمة لقواعد القانون الدولي. الدول الكبرى والقوية تنادي بهذه القواعد كل يوم في وسائل إعلامها، فيما السؤال: هل تراعي هي هذه القواعد حينما يتعلق الأمر بباقي الدول؟"

وأكد باقري في هذه المناسبة التزام إيران باتخاذ جميع الإجراءات وفقا للقوانين الدولية للدفاع عن نفسها وحدودها، وتتعرض رغم ذلك لمختلف أنواع التهديد العسكري في هذه المرحلة.

وعلى صعيد الحضور الإيراني في الخليج، أكد أنه وبعرف القانون الدولي فإن الخليج الفارسي حق لإيران وعليها الدفاع فيه عن مصالحها، معتبرا أن مطالبة واشنطن طهران بالتنسيق معها في الخليج، "مطلب تعسفي وظلم مضاعف في عرف القانون الدولي"، على حد قوله.

واعتبر مطلب واشنطن التنسيق مع سفنها الحربية في الخليج، "أمرا مثيرا للسخرية بالنسبة لإيران، وتساءل: "لو اعتدى الإرهابيون على المنصات النفطية الإيرانية في الخليج الفارسي، فهل ستتحمل السفن الحربية الأجنبية المسئولية عن ذلك، وهل بإمكان الشعب الإيراني أن يطلب من الأجانب توفير الأمن لمنصات بلاده؟".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads