المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد سلطة الفاصوليا الصحية.. تعرفي عليها

الثلاثاء 05/سبتمبر/2017 - 03:16 م
ندى محمد
طباعة
إبحثي قليلاً في مطبخك فستكتشفين كنوزاً غذائية لم تعرفي قيمتها من قبل. إذا وجدت حبوب الفاصوليا، من الضروري إذاً أن تتعرفي معنا على فوائدها الصحية التي لا تحصى.

الفاصوليا هي طاقة غذائية غنية بالبروتين، الألياف، الفيتامين B ،الحديد والبوتاسيوم، وهي خالية من الدهون. ومن حبوب الفاصوليا يمكنك تحضير العديد من المأكولات الصحية نذكر منها سلطة الفاصوليا الغنية بالألياف الغذائية.

ما هي فوائد سلطة الفاصوليا الصحية؟

الفاصوليا تمنع أمراض القلب

بمجرّد إضافتكِ الفاصوليا إلى وعاء السلطة، فأنت فد قمت بخطوة إيجابية لصحة قلبك. لقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون البقوليات بكثرة هم أقل عرضة لأمراض القلب، والتركيبة النباتية الموجودة في الفاصوليا تحمي القلب بشكل كبير.

الوقاية من مرض السرطان

الفاصوليا تحتوي على مجموعة واسعة من العناصر النباتية المكافحة السرطان، وتحديدا، الايسوفلافون والفيتوستيرول المرتبطة بعوامل تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

تخفض معدل الكوليسترول..

تعد الفاصوليا هي مصدر للألياف القابلة للذوبان التي تسيطر على مستويات الكوليسترول في الدم. وتجد الدراسات أن تناول حوالي 10 غرامات من الألياف القابلة للذوبان في اليوم، أي بمعدل كوب ونصف من الفاصوليا يقلل من الكوليسترول السيء LDL بنحو 10 %. كما تحتوي الفاصوليا على الصابونين والفيتوستيرول، المساعدة في خفض الكوليسترول.

خسارة الوزن..

تساعد الفاصوليا في منحك الشعور بالشبع بسرعة أكبر، لأنها غنية بالألياف الغذائية التي تملئ معدتك وترفع نسبة السكر في الجسم بشكل بطيء. وهذا الأمر يحدّ من الجوع لفترة أطول ويشكّل لك مصدرًا مهمًا للطاقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads