المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شرطة ماليزيا تحبط هجومًا لداعش في دورة ألعاب جنوب شرق آسيا

الثلاثاء 05/سبتمبر/2017 - 07:38 م
شريف صفوت
طباعة
قال محمد فوزي هارون المفتش العام للشرطة الماليزية، اليوم الثلاثاء، أن الشرطة أحبطت خطة لعضو بجماعة "أبو سياف" المتشددة المرتبطة بتنظيم داعش لمهاجمة الحفل الختامي لدورة ألعاب جنوب شرق آسيا في كوالالمبور، الأسبوع الماضي.

وأضاف في بيان أن المهاجم المشتبه فيه، وهو مواطن فلبيني عمره 25 عامًا، شارك في عمليات قتل وخطف وقطع رؤوس رهائن أجانب في الفلبين، مشيرًا إلى أنه خطط لمهاجمة الحفل الختامي لدورة الألعاب في ستاد بوكيت جليل الدولي، وكذلك استعراض يوم الاستقلال في اليوم التالي.

واعتقلت السلطات الرجل في مداهمة في 30 أغسطس الماضي، وهو يوم الحفل الختامي، إلى جانب سبعة آخرين يشتبه بأنهم أعضاء في جماعة أبو سياف، وبينهم مواطن فلبيني آخر.

وكانت السلطات قد أوضحت، في وقت سابق، أنها اعتقلت زعيم أبو سياف الفلبينية حجار عبد المبين البالغ من العمر 25 عامًا في مداهمة 30 أغسطس الماضي.

كما كانت الشرطة قد أكدت في وقت سابق أنها ألقت القبض على عبد المبين مع ستة ماليزيين ومواطن فلبيني آخر تتراوح أعمارهم بين 20 و52 عامًا.

ويذكر أن الاعتقال يُفاقم القلق بشأن زيادة التعاون بين المتشددين في جنوب شرق آسيا، وما تخشاه الحكومات من انتشار نفوذ داعش وهي تفقد أرضًا في الشرق الأوسط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads