المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

الثلاثاء 05/سبتمبر/2017 - 09:24 م
إسلام شلبى
طباعة
شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم "الثلاثاء" حملات أمنية وتموينية ومرورية لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة وتجار المخدرات، بالإضافة إلى المخالفات المرورية والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

ففي محافظة القليوبية تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 16 قضية مأكولات بدون ترخيص وعدم إعلان عن الأسعار، و15 قضية معاكسات وتعرض لأنثى، و17 قضية بيع بدون ترخيص، و25 قضية تموينية خاصة بضبط سلع غذائية غير صالحة ومجهولة المصدر، بالإضافة إلى تحرير 2164 مخالفة مرورية.

وفي سياق متصل، أكد نائب رئيس مدينة القناطر الخيرية المهندس مختار شداد أنه تم رفع أكثر من 600 طن قمامة ومخلفات من حدائق وشوارع المدينة خلال احتفالات العيد.

وأشار نائب رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن الخطة الأمنية والمرورية التي وضعتها مديرية الأمن ومجلس المدينة قد نجحت في توفير حالة من الاستقرار الأمني لدى المواطنين وسيولة الحركة المرورية المطلوبة للزائرين خلال احتفالات العيد.

كما شنت الأجهزة التنفيذية بمجلس مدينة كفر شكر حملة إشغالات مكبرة على الطرق لسيولة الحركة المرورية أسفرت عن رفع 150 حالة إشغال.

وفي محافظة أسيوط، تمكنت الحملات الأمنية بالمحافظة من تحرير 477 مخالفة تموينية متنوعة، بالإضافة إلى تحرير 121 محضر مخالفة في مجال المخابز والأسواق.

وأكد وكيل وزارة التموين بالمحافظة محسن فرغلي في تصريح اليوم، استمرار الحملات على المخابز ومستودعات البوتاجاز والجمعيات الاستهلاكية والأسواق وشوادر اللحوم لمنع التلاعب بالأسعار وضبط الأسواق.

كما تمكن ضباط مباحث البريد بالمحافظة من ضبط تشكيل عصابى مكون من 11 شخصا تخصصوا في سرقة معاشات “تكافل وكرامة” وبحوزتهم 19 بطاقة ائتمانية “فيزا”.

كان مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات اللواء قاسم حسين، قد تلقى إخطارا من اللواء حسنى عبد العزيز مدير إدارة مباحث البريد يفيد بتمكن ضباط مباحث البريد بمنطقة وسط الصعيد من ضبط تشكيل عصابى مكون من رئيس وحدة الشئون الاجتماعية بقرية السنطة مركز البلينا بسوهاج و10 موظفين آخرين بمجموعة مكاتب بريد مركز البلينا وبحوزتهم 19 بطاقة ائتمان “فيزا” لصرف معاشات تكافل وكرامة واستيلائهم على مبالغ مالية بلغ إجماليها 140 ألف جنيه.

وفي محافظة الغربية، تمكنت مباحث التموين بالمحافظة من ضبط صاحبة بقالة بطنطا وبحوزتها 103 عبوات من منتجات الألبان منتهية الصلاحية، وضبط صاحبي محلات جزارة بمركزي كفر الزيات وقطور وبحوزتهما كميات من اللحوم المذبوحة خارج المجازر العمومية، وصاحب محل لبيع حدايد وبويات بالمحلة كمية من المعدات الكهربائية المعروضة للبيع مجهولة المصدر.

كما أسفرت الحملات التموينية على الأسواق عن ضبط 11 قضية عدم حمل شهادة صحية، و22 قضية تموينية متنوعة.

وفي السياق ذاته، أكد وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة المهندس عادل العتال، أنه تم تحرير 14 محضرا لحرق قش الأرز في عدد من قرى ومراكز المحافظة.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن هناك متابعة ميدانية لمراقبة عمليات حرق قش الأرز وتحرير محاضر للمخالفين.. مطالبًا مديري إدارات الزراعة ببذل جهد أكبر لرصد المخالفين وعدم السماح للمزارعين بالحرق لقش الأرز.

من ناحية أخرى، تفقد مدير الأمن اللواء طارق حسونة، الأقوال الأمنية بدائرتي أول وثان طنطا للوقوف علي مدى استعداد القوات وجاهزيتها لمواجهة أي ظرف طارئ، حيث تم التأكيد على تكثيف الجهود الأمنية لإشعار المواطنين بالأمن والأمان وتحقيق الردع العام والخاص.

ووجه مدير الأمن – خلال جولته – بالعمل على تسهيل حركة المرور بالشوارع الرئيسية والفرعية والجانبية.. مشددًا على ضرورة انتشار ضباط المرور في جميع الشوارع لضبط المخالفات المرورية وحالات السير عكس الاتجاه، وتحرير المحاضر للمخالفين.

وأكد مدير الأمن على حسن معاملة المواطنين والالتزام بمدونة قواعد السلوك وأخلاقيات العمل الشرطي لرفع مستوى ثقة المواطن في أجهزة وزارة الداخلية بشكل عام.

وفي محافظة الشرقية، أكد المحافظ اللواء خالد سعيد ضرورة رفع جميع الإشغالات من الشوارع والميادين لفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين والقضاء على الاختناقات المرورية المفتعلة، وإزالة اللافتات واللوحات غير المرخصة ورفع تراكمات القمامة ومخلفات المواطنين بالحدائق والمنتزهات.

وشدد المحافظ – خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم – على ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية داخل الجهاز الإداري لتحقيق الانضباط في العمل وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين التى تتناسب مع طموحاتهم وآمالهم.. مطالبًا بضرورة متابعة كافة المشروعات الجاري تنفيذها في مختلف القطاعات وإزالة المعوقات وسرعة تشغيلها بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة.

وفي محافظة المنيا، شنت مديرية الأمن حملة مكبرة بمختلف مراكز المحافظة أسفرت عن ضبط 14 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص، و4 قضايا مخدرات، بالإضافة إلى تحرير 1828 مخالفة مرورية، كما تم تنفيذ 210 أحكام قضائية.

وتمكنت مديرية التموين بالمحافظة من تحرير 113 قضية تموينية خلال عدد من الحملات بهدف ضبط الأسواق والأسعار والمطاعم والمحلات العامة ومتابعة المخابز البلدية والبدالين التموينيين والوقوف على مدى الالتزام بالقرارات.

وفي مجال المحليات، قامت الوحدة المحلية لمدينة المنيا بتركيب 44 كشاف إنارة بالإضافة إلى القيام بصيانة شاملة لباقي الكشافات على طريق “مصر ـ أسوان” الزراعي وذلك بهدف التيسير على المواطنين من قاطني هذه القرى أثناء المرور على الطريق العام.

كما تمكنت الوحدة المحلية من إزالة 29 حالة تعد على الأراضي الزراعية، و15 حالة بناء مخالف، بالإضافة إلى تحرير 5 محاضر إشغال طريق.

وفي محافظة الإسماعيلية، أسفرت الحملات الأمنية عن إلقاء القبض علي مسجل خطر من مروجي المخدرات خلال كمين أمني تم إعداده للمتهم حيث تم ضبطه وبحوزته 26 تذكرة هيروين، بالإضافة إلى ضبط 3 مسجلين خطر وبحوزتهم أسلحة بيضاء.

كما تمكنت الحملات من تحرير 975 مخالفة مرورية متنوعة بمختلف مدن ومراكز المحافظة، بالإضافة إلى تحرير 744 مخالفة مرورية بالطرق السريعة بالإقليم.

وفي محافظة سوهاج، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 3 متهمين بقتل عامل فى واقعة ثأر بدائرة مركز العسيرات وبحوزة أحدهم بندقية آلية وعدد من الطلقات النارية.

كان مدير أمن المحافظة اللواء عمر عبد العال قد تلقى إخطارا من مركز شرطة العسيرات يفيد بإلقاء القبض على كل من: “بري. م. ج”، و”علي. م. ف”، و”علي. ص. أ” لقيامهم بقتل عامل بقرية “طوخ” بسبب خصومة ثأرية.

وفي محافظة شمال سيناء، أسفرت الحملات الأمنية بالمحافظة عن إزالة عدد من حالات إشغال طريق، وضبط 9 قضايا تموينية، وتحرير 159 مخالفة مرورية.

كما شنت مديرية الصحة بالمحافظة حملة على الصيدليات المخالفة بمركز بئر العبد أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات في بعض الصيدليات، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد مصدر مسؤول أن الحملة ستشمل باقى مراكز ومدن المحافظة بالإضافة إلى العيادات والمراكز الطبية الخاصة ومعامل التحاليل للتأكد من قانونية جميع المنشآت الطبية وحرصا على صحة المواطنين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads