المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البنك المركزي: الاحتياطي الأجنبي بلغ 36.143 مليار دولار بنهاية أغسطس

الأربعاء 06/سبتمبر/2017 - 07:45 م
رويترز
طباعة
قال البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، إن احتياطي البلاد من النقد الأجنبي ارتفع إلى 36.143 مليار دولار في نهاية أغسطس من 36.036‭ ‬مليار في نهاية يوليو ، ليسجل زيادة طفيفة بعد قفزة كبيرة قبل شهر.

وتعني أحدث أرقام أن الاحتياطي زاد بنحو 107 ملايين دولار في أغسطس.

عانت مصر من نقص في العملة الصعبة خلال السنوات القليلة الماضية بعدما أدت انتفاضة 2011 إلى عزوف السياح والمستثمرين الأجانب، وهما مصدران رئيسيان للنقد الأجنبي.

وعرقل نقص العملة قدرة مصر على الشراء من الخارج وأدى إلى ظهور سوق موازية حجبت الكثير من النقد الأجنبي عن النظام المصرفي الرسمي، مما أضعف ثقة المستثمرين وتسبب في تباطؤ النمو الاقتصادي.

ويرتفع الاحتياطي الأجنبي بشكل مطرد منذ حررت مصر سعر صرف الجنيه في نوفمبر الماضي وهو ما ساعدها على إبرام اتفاق مع صندوق النقد الدولي على قرض بهدف جذب المستثمرين الأجانب وإنعاش اقتصاد البلاد.

وارتفع الاحتياطي نحو 4.73 مليار دولار في الفترة بين يونيو حزيران ويوليو تموز، ليتجاوز للمرة الأولى مستواه قبل انتفاضة 2011. وكانت الاحتياطيات بلغت نحو 36.005 مليار دولار في ديسمبر كانون الأول 2010 وحوالي 35.01 مليار دولار في يناير كانون الثاني 2011.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads