المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مروحيات التمساح تحلق فوق سماء مصر

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 12:58 م
عواطف الوصيف
طباعة
أعلنت شركة مروحيات روسيا "المدرجة ضمن مؤسسة Rostec"، أنها تستعد لتصدير الدفعة الثانية من مروحيات "كا-52" الروسية، ضمن عقد تصدير أول كما أنها تقوم بتدريب مجموعة من الطيارين الأجانب.

وأوضحت وكالة "تاس" الروسية، في تقرير خاص تحت عنوان "مروحيات روسيا تعلن عن جاهزية الدفعة الثانية من مروحيات كا – 52 لمصر"، أن مصر ستحصل على الدفعة الأولى في المستقبل القريب، وسوف تشهد سماءها المروحيات قريبا.

ووفقا لما ذكرته الخدمة الصحفية للشركة فإن الدفعة الثانية من هذه المروحيات تم تصنيعها بالفعل، كما يتضمن العقد تدريب الطيارين الأجانب.

ويستلزم الإشارة إلى ما سبق وقد أعلنه المدير العالم لشركة "مروحيات روسيا"، أندريه بوجينسكي، في 22 أغسطس، ومفاده أن روسيا ستقوم بتوريد 15 مروحية من نوع "كا - 52 ك"، والمعروفة باسم "التمساح" إلى مصر قبل نهاية العام الحالي.

وأضاف "بوجينسكي": "تم توريد المروحيات الثلاث الأولى، ويجري تدريب الخبراء المصريين لاستخدامها، وبشكل عام من المقرر توريد 15 مروحية من نوع "كا - 52 ك" إلى صاحب الطلب في عام 2017".

يعرف عن مروحيات "كا – 52" الملقبة بالتمساح، أنها لا تقل في مواصفاتها الفنية والقتالية عن مروحية "AH-64" أباتشي الأمريكية، وربما تتفوق عليها في كم التسليح الضخم وتنوعه والتفوق في إمكانيات الاشتباك مع الأهداف الجوية، علاوة على الانفراد بالقدرة على قيادة القوات أو توجيه مجموعة من المروحيات، وفي السرعة ومدى الطيران والتحليق وأيضًا حماية الطاقم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads