المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصطفى بكري: واشنطن مازالت تتآمر ضد مصر

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 10:59 م
أحمد مصطفى
طباعة
علق الكاتب الصحفي مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، اليوم الخميس، على قرار الكونجرس الأمريكي بشأن تخفيض المعونات الاقتصادية والعسكرية لمصر، مؤكدًا أنه يعد بمثابة تأكيد على أن واشنطن مازالت تتآمر ضد مصر.

وقال "بكري" في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :"قرار الكونجرس بتخفيض المعونة العسكرية لمصر بمقدار 300 مليون دولار وكذلك المعونة الاقتصادية، تأكيد على أن واشنطن لا تزال تتآمر ضد مصر".

وتابع في تغريدة أخرى: "واللوبيين الصهيوني والقطري نجح فى الرد على مواقف مصر الثابتة والمبدئية، وهو قرار يصب لمصلحة الإهاب المعادى للدولة وتأكيد للدور المعادي لثورة 30 يونيو وثوابها، فلتذهبوا أنت ومعونتكم الى الجحيم".

يذكر أن قررت الولايات المتحدة الأمريكية تخفيض بعض المبالغ المخصصة، فى إطار برنامج المساعدات الأمريكية المقدمة للقاهرة، سواء من خلال التخفيض المباشر لبعض مكونات الشق الاقتصادي من البرنامج، أو تأجيل صرف بعض مكونات الشق العسكري، بحجة عدم إحراز تقدم في مجال احترام حقوق الإنسان ومبادئ الديمقراطية، بينما أعربت الخارجية المصرية، عن أسفها لقرار واشنطن تخفيض بعض المساعدات المالية لمصر صباح اليوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads