المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الشمالية: مزاعم فرنسا بأننا نشكل تهديدًا لأوروبا "غير منطقية"

السبت 09/سبتمبر/2017 - 11:55 م
شريف صفوت
طباعة
هاجم مسؤول كوري شمالي كبير فرنسا، اليوم السبت، وذلك بعد أن حذرت الأخيرة من أن برنامج بيونج يانج النووي يُمثل تهديدًا لقارة أوروبا، قائلًا أنه يتوجب على باريس التخلي عن أسلحتها النووية أولًا.

وأوضح ري توك سون نائب مدير الشؤون الأوروبية في وزارة الخارجية أن مزاعم باريس بأن صواريخ كوريا الشمالية يمكن أن تصل أوروبا "غير منطقية"، مشيرًا إلى أن الترسانة النووية لكوريا الشمالية هي لردع التهديدات النووية الأمريكية "التي لا تتحدث عنها باريس".

وأضاف " فاجأ سياسيون فرنسيون كبار الناس بتصريحات متعلقة بتفجير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بنجاح قنبلة هيدروجينية، شغلوا أنفسهم بالإدلاء بتصريحات غير منطقية مثل الصاروخ النووي لكوريا الشمالية وسيلة عسكرية يمكن أن تضرب أوروبا".

وتابع "إذا كانت الأسلحة النووية سيئة إلى هذا الحد، على فرنسا أن تتخلى أولًا عن أسلحتها النووية بما أنها لا تواجه أي تهديد نووي".

وكان جان إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسي قد حذر في وقت سابق من أن بيونج يانج قد يكون لديها القدرة على تسديد ضربة نووية للولايات المتحدة بل حتى لأوروبا "في غضون أشهر"، فيما طالب إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي مجلس الأمن بـ"الرد بسرعة" على تصعيد الدولة الشيوعية.

وكانت الولايات المتحدة قد طلبت من مجلس الأمن التصويت على عقوبات جديدة ومشددة ضد كوريا الشمالية.

ويذكر أن كوريا الشمالية كانت قد أجرت تجربتها النووية السادسة والأقوى الأسبوع الماضي، مؤكدًة أنها اختبرت بنجاح قنبلة هيدروجينية يمكن وضعها على صاروخ باليستي، الأمر الذي أثار انتقادات دولية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads