المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كتاب جديد للمستشار رجب سليم تحت عنوان موسوعة الخدمة المدنية

الأحد 10/سبتمبر/2017 - 05:57 م
رمضان البوشي
طباعة
أعد المستشار رجب سليم، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، رئيس المكتب الفني، والمتحدث الرسمي باسم المحكمة، كتابًا جديدًا تحت عنوان "موسوعة الخدمة المدنية"، والذي يتضمن شرحًا لأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، وذلك في ضوء النص المقابل من القانون الملغي والنصوص المرتبطة من القوانين الأخرى، والملاحظات التي أبداها قسم التشريع بمجلس الدولة حول مشروع القانون ومشروع لائحته التنفيذية.

كما يتناول الكتاب المبادئ التي قررتها كل من المحكمة الدستورية العليا، والمحكمة الإدارية العليا والجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، وكذا الإجابة على التساؤلات التي يثيرها كل نص من نصوص ذلك القانون، ويقع الكتاب في 1400 صفحة تقريبًا.

ويعد ذلك المؤلف متفردًا في كيفية تناول أحكام قانون الخدمة المدنية، وسوف يكون له انعكاسًا إيجابيًا على الوظيفة العامة، وآداء شاغليها، وبخاصة العاملين بإدارات تنمية الموارد البشرية بالجهات الحكومية وغيرها من الهيئات العامة، وكذا الجهات التي تطبق أحكام ذلك القانون على العاملين بها.

وسيكون للمستشارين أعضاء هيئة النيابة الإدارية عند ممارسة اختصاصهم بالتحقيق أو بالتصرف فيه وتوقيع الجزاءات التأديبية، كما سيكون له ذات الانعكاس الإيجابي على ممارسة مستشاري وقضاة مجلس الدولة عند الفصل في القضايا المعروضة على محاكم مجلس الدولة وإدارات الفتوى المختصة.

يذكر أن ذلك الكتاب يعد أحد المؤلفات للمستشار رجب سليم، والتي يزيد عددها على العشرين مؤلفًا في مجالات الجامعات، والبنوك، والشركات، ورأس المال والاستثمار، وغيرها من المؤلفات الدستورية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads