المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظة أسيوط تتسلم 18 سيارة نظافة من وزارة البيئة

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 12:58 م
ليلي كامل
طباعة
أعلن المهندس محمد عبد الجليل، سكرتير عام محافظة أسيوط، عن إستلام المحافظة لـ 18 سيارة نظافة حمولة 4 أطنان، مجهزة بقلاب بقدرات متنوعة من وزارة البيئة ضمن 68 سيارة على 5 محافظات بالجمهورية، وهي "الشرقية والجيزة وبني سويف والمنيا وأسيوط"، في إطار دعم برنامج القرى الأكثر احتياجا.

وقال "عبد الجليل"، إن الهيئة العربية للتصنيع تعاقدت مسبقا مع وزارة البيئة لتصنيع 68 معدة لحماية البيئة لتوزيعها على المحافظات، في إطار خطة دعم القرى الأكثر احتياجًا "الأسبقية الثالثة" للمرحلة الثانية للمساهمة في رفع كفاءة منظومة المخلفات الصلبة، ومعالجة مياه الصرف الصحي بقرى هذه المحافظات.

وأضاف سكرتير عام محافظة أسيوط، أن الهدف من توزيع هذه السيارات هو رفع كفاءة منظومة جمع القمامة للقرى الأكثر احتياجا، وذلك من خلال عقود بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة وجهاز شئون البيئة، ويتضمن مجالات متعددة مثل التخلص الآمن من النفايات وقش الأرز ومحارق النفايات الطبية وغيرها من المجالات المتنوعة لخدمة أهداف حماية البيئة.

وأكد السكرتير العام، أنه سيتم تدريب السائقين بالمحافظة والوحدات المحلية التابعة لها على الاستخدام الأمثل لهذه المعدات، وإجراء الصيانة اللازمة لها من أجل الحفاظ على المعدات وإستخدامها بالكفاءة المطلوبة وأضاف أن صيانة المعدات وإداراتها هي العامل الأهم استدامتها.

وتم التسليم بمقر الهيئة العربية للتصنيع بحضور اللواء محمود زغلول مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، والمهندس عبدالصادق عبدالرحيم رئيس مجلس إدارة مصنع "قادر"، واللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة والمهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام محافظة أسيوط، ومحمد شهاب عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads