المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة: كوريا الشمالية لا تريد حربًا والعالم لا يريد تغيير النظام

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 09:12 م
شريف صفوت
طباعة
أكدت مسئولة نزع السلاح بالأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن كوريا الشمالية لا تريد بدء حرب نووية، وأن العالم لا يريد الإطاحة بزعيمها كيم يونج أون.

وأوضحت إيزومي ناكاميتسو الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح بالأمم المتحدة أن هناك أملًا لنهاية سلمية للتوتر الناجم عن طموحات كوريا الشمالية النووية.

وقالت في مؤتمر صحفي في جنيف "لا أعتقد أن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) تريد بدء حرب نووية".

وأضافت ردًا على سؤال عما إذا كان الضغط على كوريا الشمالية يدفع العالم إلى شفا حرب نووية، أن مسؤولي الأمم المتحدة على اتصال مع جميع الأطراف ولا أحد، بما في ذلك كوريا الشمالية، يرى حلًا عسكريا للأزمة.

وتابعت "هذا وضع كارثي للغاية، أعتقد أننا جميعا ندرك عواقب التصعيد العسكري، لذلك نظل نقول أن ذلك لن يكون حلًا لأي طرف بما في ذلك جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية".

وأبدت الممثلة السامية أملها في أن يؤدي تصاعد التوتر النووي إلى إحراز تقدم في محادثات نزع السلاح مثلما حدث في السابق، مضيفًة "عندما يقول الناس إننا لا يمكننا مناقشة نزع السلاح لأن مناخ الأمن الدولي صعب والتوتر شديد للغاية فإن هذا غير دقيق تاريخيًا، نحن بالتأكيد نعد أنفسنا ونبحث الاحتمالات في إطار خطط الطوارئ المعتادة التي نضعها".

ويذكر أن مجلس الأمن كان قد أقر بالإجماع، أمس الإثنين، فرض عقوبات أكثر صرامة على كوريا الشمالية بسبب سادس وأقوى تجربة نووية تجريها مما أثار حربًا كلامية بين دبلوماسيين في مؤتمر نزع السلاح في جنيف.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads