المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كوريا الشمالية: قرار مجلس الأمن الدولي الأخير ينتهك سيادتنا "بشكل فظ"

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 11:59 م
شريف صفوت
طباعة
أعلن كيم هيون يونج سفير كوريا الشمالية لدى روسيا، اليوم الثلاثاء، أن بيونج يانج ترفض بشكل كامل وتستنكر بشدة قرار مجلس الأمن الدولي الأخير الخاص بتشديد العقوبات.

وقال السفير في مؤتمر صحفي "القرار بشأن العقوبات، المفبرك قسريًا من قبل الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي، الذي تحول إلى أداة للولايات المتحدة، يعتبر غير شرعي، ونحن نرفض هذا القرار بشكل كامل ونستنكره بشدة".

وأعلن السفير أن قرار مجلس الأمن الدولي حول تشديد العقوبات "ينتهك سيادة كوريا الشمالية بشكل فظ"، ويعتبر "تحديًا مباشرًا" لها.

وأضاف "الولايات المتحدة، بدلًا من إدراك الواقع والقيام بالخيار الصحيح، تحاول تضييق الخناق على بلادنا، مستخدمًة كذريعة لذلك الإجراءات الدفاعية العادلة التي نتخذها"، مشيرًا إلى أنه "إذا كانت القوى المعادية تأمل بأننا سنتراجع بسبب تأثير العقوبات أو نغير موقفنا، فهذا وهم كبير".

وأكد السفير أن كوريا الشمالية على استعداد "لاستخدام أي وسائل"، موضحًا أن كوريا الشمالية ستواصل تعزيز قدراتها الدفاعية.

وتابع "على الولايات المتحدة أن تعرف أنه محكوم عليها بالموت في حال واصلت نهجها للمجابهة السياسية والاقتصادية والعسكرية مع بلادنا، على الرغم من تحذيراتنا، ونحن سنواصل تعزيز قواتنا للردع النووي، ولا ننوي التراجع عن الطريق الذي اخترناه، من أجل حماية منظومتنا السياسية وشعبنا من تهديدات الولايات المتحدة".

ويذكر أن مجلس الأمن الدولي كان قد تبنى، مساء أمس الإثنين، قرارًا بفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، يحد من إمكانيات كوريا الشمالية لتصدير واستيراد السلع، بما في ذلك مشتقات النفط والنفط الخام، حيث يأتي ذلك بعد أن أعلنت بيونج يانج يوم 3 سبتمبر الماضي عن تجربة ناجحة لقنبلة هيدروجينية، التي أضحت تجربتها النووية السادسة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads