المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

يونكر يستبعد انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي قريبًا

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 10:07 م
شريف صفوت
طباعة
أكد جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، أنه لا يرى أي فرصة لانضمام تركيا للاتحاد الأوروبي "في المستقبل المنظور"، لكنه تحدث بتفاؤل أكبر عن ست دول بغرب البلقان تسعى أيضًا لنيل عضوية التكتل.

وقال يونكر في خطابه السنوي للبرلمان الأوروبي بشأن وضع الاتحاد "قطعت تركيا شوطًا طويلًا في الابتعاد عن الاتحاد الأوروبي منذ بعض الوقت، يتعين أن تكون سيادة القانون والعدالة والحقوق الأساسية على رأس أولويات المرشحين للانضمام، وبذلك يُستبعد انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي في المستقبل المنظور".

وأشار يونكر إلى حرب كلامية بين برلين وأنقرة اتهم فيها رجب طيب أردوغان الرئيس التركي ألمانيا باستخدام "أساليب تشبه النازية"، الأمر الذي دفع أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية للدعوة لإنهاء محادثات انضمام تركيا، رغم أن أنقرة شريك مهم في حلف شمال الأطلسي.

وأضاف "الصحفيون مكانهم صالات التحرير لا السجون، مكانهم هو حيث تسود حرية التعبير، كفوا عن إهانة الدول الأعضاء بمقارنة زعمائها بالفاشيين والنازيين".

وتطرق يونكر إلى الحوار المتجدد في البلقان حيث تريد صربيا وألبانيا ومقدونيا والجبل الأسود والبوسنة وكوسوفو الانضمام للاتحاد الأوروبي في يوم من الأيام، قائلًا "إذا أردنا المزيد من الاستقرار في محيطنا فعلينا أن نخصص جزءًا كبيرًا من التوسع لغرب البلقان".

ويذكر أن انتقاد الاتحاد الأوروبي لمساعي تركيا منذ عقود لنيل العضوية كان قد زاد بعد أن أطلق أردوغان حملة كبيرة ضد منتقديه وبينهم صحفيون وأكاديميون إثر محاولة انقلاب في العام الماضي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads