المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل مواجهة الترجي.. "توازن" في النتائج وتفوق أهلاوي في آخر 4 مواجهات

الجمعة 15/سبتمبر/2017 - 05:22 م
مصطفى جعفر
طباعة
يترقب فريق النادي الأهلي مواجهة صعبة أمام نظيره الترجي التونسي، في إطار مباراة الذهاب في دور الـ8 ببطولة دوري أبطال أفريقيا، يوم غد السبت، على ملعب برج العرب.

الأهلي احتل المركز الثاني في مجموعته بدور الـ16، خلف الوداد المغربي، بينما تصدر بطل تونس مجموعته على حساب صن داونز الجنوب أفريقي.

الفريقان سبق أن التقيا 14 مرة في بطولتين، تفوق خلالها الأهلي 5 مرات، وفاز الترجي 3 مرات، وانتهت 4 مواجهات بالتعادل، وهو ما يؤكد وجود شبه توازن بين الفريقين.

12 مواجهة في دوري أبطال أفريقيا:

- عام 1990، كانت أول مباراة بين الفريقين في هذه البطولة، وانتهت مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل السلبي، بينما حسم الترجي التأهل بركلات الترجيح.

- عام 2001 في نصف النهائي، تعادل الفريقان دون أهداف بالقاهرة، وانتهى الإياب بالتعادل "1-1"، سجل للأهلي سيد عبدالحفيظ، ليصعد الأحمر للنهائي ويفوز باللقب.

- عام 2007 وخلال دور المجموعات، فاز الأهلي في القاهرة، بنتيجة "3-0"، سجلها محمد أبوتريكة والأنجولي فلافيو أمادو وأسامة حسنى، وفى تونس فاز الترجى بهدف سلامة القصداوى.

- عام 2010، التقيا في نصف النهائي، وفاز الأهلي بالقاهرة، بنتيجة "2-1"، بينما فاز الترجي في تونس، بهدف النيجيري مايكل إينرامو، من لمسة يد.

- عام 2011، وبدور المجموعات، فاز الترجي في تونس "1-0"، وتعادلا القاهرة "1-1".

- عام 2012، بالنهائي، تعادلا بالإسكندرية "1-1"، وفاز الأهلي في تونس "2-1"، وتوج الأحمر بالبطولة للمرة الوحيدة مع البدرى.

مباراتان في الكونفدرالية:

في دور المجموعات بهذه البطولة عام 2015، فاز الأهلي في السويس، بنتيجة "3-0"، سجلها عبدالله السعيد "هدفين" ومؤمن زكريا، وفاز الأهلي في تونس "1-0".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads