المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التكنولوجيا,المجتمع المدني,الجهات الحكومية,القطاع الخاص,ايتيدا,المواطن,المهندس,المعهد المصرفي,مصر

تحليل.. "تكنولوجيا المعلومات" فرص واعدة وأسواق جديدة للشركات الصغيرة

السبت 16/سبتمبر/2017 - 10:26 م
وائل الطوخى
طباعة
لا تزال مؤسسات المجتمع المدني بقطاع تكنولوجيا المعلومات، تبذل جهودا مكثفة بدرجة واسعة لخدمة الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة، وفتح أسواق جديدة لها وتنمية مجالات التعاون مع الجهات الحكومية من جهة والقطاع الخاص من جهة أخرى.

نشاط تلك المؤسسات برز خلال الفترة الأخيرة لمضاعفة عمليات الإنتاج التكنولوجي وفتح فرص تنافسية للكيانات الصغيرة بأسواق تكنولوجيا المعلومات بفروعها المختلفة، ورصد "المواطن" دور ونشاط تلك المؤسسات خلال الربع الثانى للعام الجارى على النحو التالي:

هيئة تنمية مجتمع صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"..

شاركت الهيئة فى فعاليات الدورة السادسة عشر ليوم الهندسة المصري والذي يتيح الفرصة لشباب المهندسين، لعمل لقاءات تشابكية مع رجال الصناعة والحكومة والقطاع الخاص تشمل مناقشة التحديات التى تواجه شباب الخريجين في مصر، وعرض مختلف الآراء حول تحديد المسار المهنى بعد التخرج.

كما قامت الهيئة بتوقيع بروتوكول تعاون بالاشتراك البنك المركزى بالاشتراك مع المعهد المصرفي المصري لتسهيل إجراءات حصول الشركات التكنولوجية المسجلة بقاعدة بيانات الهيئة على التمويل المصرفي وتأهيلها لإدارة المشروعات.

وستقوم الهيئة بترشيح الشركات المؤهلة للحصول على تمويل من البنوك من خلال التقييم الفني للمشروعات والتأكد من مدى قابلية تلك المشروعات للتنفيذ والتسويق مع عرض الجدوى الاقتصادية لها ومساعدة الشركات فى إعداد الملف الائتماني واستيفاء المتطلبات اللازمة للحصول على تمويل.

كما أطلقت الهيئة برنامج لرعاية رواد الأعمال والمطورين، بميزانية 10 ملايين جنيه لتقديم دعمًا للمبدعين فى 16 محافظة بالوجهين البحرى والقبلى من خلال احتضان الأفكار الناشئة فى القاهرة، منطقتي "برج العرب"و "أسيوط" التكنولوجيتين، بهدف تنمية مهارات مطورى التطبيقات لتأهيل وتدريب الخريجين ومحاكاة التجارب العالمية بالقطاع.

وأطلقت الهيئة، دعوتها لشركات التكنولوجيا للاستفادة من برنامجها المتكامل لتنمية وتطوير أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة خاصة العاملة فى مجال البرمجيات وتصميم وتصنيع الإلكترونيات، من خلال التسجيل فى قاعدة البيانات الخاصة بالهيئة تمهيدا لدراسة أوضاعها ومؤشرات أدائها الرئيسية لتمويلها من المؤسسات المالية والمصرفية، وتأهيلها للمشاركة بمشروعات الدولة.

غرفة صناعة المعلومات..

دعت الغرفة الشركات الأعضاء، للمشاركة في فاعليات، "تحدي مصر لإنترنت الأشياء"، المزمع عقده خلال شهر نوفمبر المقبل لتيسيير نمطية تأسيس الشركات الصغيرة والمتوسطة، بمجال تطبيقات انترنت الأشياء، والمدن الذكية.

كما تركز الغرفة على التوسع فى المحافظات، مثل منطقتى بنى سويف والسادات التكنولوجيتين لإنشاء فرع جديد للغرفة وخدمة الشركات الناشئة هناك لتحقيق مزيد من الانتشار لأنشطتها

كما فتحت الغرفة الباب أمام شركاتها الأعضاء العاملة بقطاع النقل الذكي للمشاركة بانتاج الحلول التقنية الجديدة التي من شأنها المساهمة في تطوير إدارة منظومة السكك الحديد بمصر.

جمعية اتصال..

أطلقت جمعية اتصال مبادرة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمواجهة التحديات المجتمعية لتطوير الرعاية الصحية وفتح مجالات عملية جديدة لشركاتها في مجال الصحة وتنمية أسواق واعدة بالنسبة لها فضلا عن إطلاق مبادرة لتنمية مشاركة المرأة المصرية بقطاع تكنولوجيا المعلومات بهدف تهيئة المرأة لبيئة الأعمال لتكون مشاركة بقوة فى قطاع المعلومات بمصر.

الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا:

لم يقل دور الشعبة عن بقية مؤسسات المجتمع المدني بقطاع التكنولوجيا حيث اتخذت خطواتها لتفعيل مبادرة توطين لتنمية أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة وتطوير أدائها والربط بين احتياجاتها وفرص الشركات العالمية بالسوق المحلي، كما اهتمت الشعبة بفتح فرص تسويقية لشركاتها بالتعاون مع اتحاد العام للغرف التجارية من خلال العديد من ملتقيات التقنيات البرمجية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads