المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حسام الخولي: المجتمع المصري سبب انشقاقات "الإرهابية"

الأحد 17/سبتمبر/2017 - 12:49 م
غادة نعيم
طباعة
قال المهندس حسام الخولي، نائب رئيس حزب الوفد، وعضو الهيئة العليا، إن المشكلات التي تظهر بين الحين والآخر في صفوف جماعة الإخوان الإرهابية تؤكد على صلابة المجتمع المصري، وأنه السبب في حدوث شرخ بالجماعة.

وأضاف الخولي، في تصريحات خاصة لـ" المواطن" أن المجتمع المصري عقب ثورة 30 يونيو لم يعد يتقبل وجود أي فرد من أفراد جماعة الإخوان سواء في الشركات أو حتى المؤسسات الحكومية والخاصة وهو ما جعلهم فئة منبوذة في المجتمع تخسر الكثير من مواردها الاقتصادية خاصة وأن تلك الجماعة كان لها الكثير من الاستثمارات والشركات الخاصة الناجحة.

وأوضح أن دعوات الجماعة للانشقاق ستتحول الي ظاهرة في الفترة المقبلة خاصة عقب المرور بتجربة مريرة تسبب لهم في حالة من التخبط عقب المرور بمرحلة من الثأر والضغط النفسي العصيب .

وتابع أن طوال فترة ظهور الجماعة الارهابية كانت هناك العديد من الأزمات مع أجهزة الآمن ولكن المجتمع كان يحتضنها أما في تلك الفترة لم يعد المجتمع يحتمل وجود تلك الجماعة بينهم لذا كان للأمن دور في شق وحدة الجماعة طوال الفترة الماضية .

وأشار إلى أن وجود انشقاق فعلي في كيان الجماعة الإرهابية يؤكد ضعفها عقب القبض علي رؤوسها والعقول المدبرة لكل مخططاتها وهو ما أدى إلى ضعف ووهن الكيان الذي دام لأكثر من 80 عاما يسعي جاهدا الي الوصول إلى السلطة .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads