المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث الإثنين 18 سبتمبر 2017

الأحد 17/سبتمبر/2017 - 08:37 م
المواطن
طباعة

يقدم موقع "المواطن"، أجندة إخبارية لأبرز أحداث االغثنين الموافق 18 سبتمبر 2017.

 القاهرة/فيينا.. يرأس وزير الكهرباء الطاقة المتجددة وفد مصر المشارك في فعاليات الدورة الـ (61) للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ويلقى الدكتور محمد شاكر كلمة مصر أثناء مشاركته في المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالعاصمة النمساوية فيينا.


القاهرة.. 
تفتتح وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، ووزير المالية عمرو الجارحي أولى جلسات مؤتمر اليورومني، والذي يعقد يومي 18و19 سبتمبر الجاري تحت عنوان "الاستقرار والتماسك-الفرص المتاحة في مصر".

القاهرة.. 
تعقد جلسة النطق بالحكم في محاكمة 494 متهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اتهامهم بارتكاب أحداث العنف والقتل والاعتداء على قوات الشرطة والمواطنين وإضرام النيران بالمنشآت والممتلكات، وهي الأحداث التي وقعت في غضون شهر أغسطس 2013 في منطقة رمسيس ومحيط جامع الفتح وقسم شرطة الأزبكية، وراح ضحيتها 44 قتيلا، وأصيب 59 آخرون من بينهم 22 من ضباط وجنود الشرطة.

القاهرة..
تستأنف محكمة جنايات القاهرة إعادة إجراءات محاكمة متهمين إثنين في قضية أحداث العنف الإخواني المسلحة بمنطقة دار السلام.

القاهرة..
تستأنف محكمة جنح الدقي محاكمة المحامي خالد علي في قضية اتهامه بارتكاب فعل فاضح بصورة علانية من شأنه خدش الحياء العام في أعقاب صدور حكم المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة في شهر يناير الماضي المتعلق بجزيرتي تيران وصنافير.

القاهرة..
تستكمل محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة 13 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتصدرهم محمد بديع المرشد العام للجماعة ونائبه خيرت الشاطر، وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم القتل العمد والتحريض عليه، بحق المتظاهرين السلميين أمام مقر مكتب إرشاد التنظيم بضاحية المقطم إبان أحداث تظاهرات ثورة 30 يونيو 2013.

القاهرة..
تستأنف محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة رجل الأعمال أحمد عز و5 متهمين آخرين، في قضية اتهام عز بالتربح والاستيلاء على المال العام والإضرار العمد الجسيم به ما قيمته 5 مليارات جنيه، في صفقة استحواذه على شركة الدخيلة لحديد التسليح.

القاهرة..
تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 48 متهما من عناصر لجان العمليات النوعية بجماعة الإخوان الإرهابية في قضية اتهامهم بارتكاب أحداث العنف التي وقعت بمنطقة "عين شمس" والتي أسفرت عن مقتل الصحفية ميادة أشرف والطفل شريف عبد الرؤوف والمواطنة ماري جورج.

القاهرة..
يشهد الدكتور هشام عرفات وزير النقل توقيع مذكرات تفاهم بين موانئ البحر الأحمر وإحدى الشركات الصينية لإنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء سفاجا وأخرى في ميناء نويبع، بجانب إنشاء مركز مال وأعمال بميناء شرم الشيخ.

المنيا..
يتوجه الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، لمحافظة المنيا يرافقه عدد من قيادات الوزارة، ومن المقرر أن يتفقد الوزير عددا من المشروعات السكنية الجاري تنفيذها بالمحافظة ومدينة المنيا الجديدة، بالإضافة لتفقد مشروعات المياه والصرف، كما سيقوم الوزير بتسليم عدد من الوحدات السكنية للمستفيدين بمشروع الإسكان الاجتماعي.

الإسكندرية..
تحتفل الأكاديمية العربية ‏للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بتخرج دفعة أغسطس2017، من طلبة كلية الدراسات العليا فى ‏الإدارة بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج ‏رئيس الأكاديمية العربية‏، وأعضاء السلك الدبلوماسي ‏والقنصلي المعتمدين في جمهورية مصر العربية.‏

القاهرة..
يعقد مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة على عيسي، اجتماعاً دوريا لمناقشة خطة عمل الجمعية خلال الفترة المقبلة، ومن بينها ترتيب لقاءات لمسئولي الجمعية مع عدد من الوزراء لمناقشة الموضوعات المتعلقة بالتشريعات والقرارات التي تهم المستثمرين، كما يناقش المجلس خطة عمل اللجان الفرعية وسبل تنشيطها.

القاهرة..
كرم الدكتور حاتم ربيع، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، في إطار اهتمام المجلس الأعلى للثقافة بالأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة.

القاهرة..
ينظم المجلس القومي لحقوق الإنسان احتفالية لتكريم الإعمال الدرامية المتميزة في مجال نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان للعام الحالي، على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

الأقصر..
تفتتح فعاليات ملتقى القاهرة الدولي للخط العربي في دورته الثالثة، في الفترة من 18 وحتى 24 سبتمبر الجارى، بمكتبة مصر العامة بالأقصر، وذلك في إطار الاحتفالات بالأقصر عاصمة الثقافة العربية، وتتضمن الفعاليات إقامة معرض للخط العربي يشمل 120 لوحة، من لوحات الخط العربي لمختلف الجنسيات العربية.

القاهرة..
يعقد مركز طلعت حرب الثقافي، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، ندوة بعنوان "العشوائيات والإرهاب"، في السادسة مساء بمقر المركز بالسيدة نفيسة.

السويس..
تنطلق بجامعة السويس فعاليات المؤتمر الدولي للبترول وعلوم الأرض، بمشاركة 120 طالبًا من عدة دول، وذلك للتعرف على أحدث البحوث والتكنولوجيا في مجال البترول وعلوم الأرض .

القاهرة..
تنظم غرفة القاهرة التجارية معرض (أهلا مدارس) بالتعاون مع وزارتي التموين والتجارة الداخلية، والصناعة والتجارة الخارجية، في قاعة الصندوق الاجتماعي، استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد.

المنيا..
يفتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، يرافقه اللواء عصام البديوى محافظ المنيا، والدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا، منشآت طبية وصحية تابعة للجامعة.

القاهرة..
يقيم المعهد الفرنسي بمصر حفلا لتقديم أعمال ورشة عمل الموسيقى الشعبية مع الموزع فتحي سلامة، وذلك في تمام الخامسة مساء ، ويستمر حتى الأحد 24 سبتمبر الجاري، بمقر المعهد الفرنسي بالقاهرة بشارع قصر النيل.

القاهرة..
تستعد "مؤسسة مصر" لتدشين "اليوم المصري للتعليم" في إطار احتفالات مؤسسة مصر الخير بالنسخة السابعة لقطاع التعليم بالمؤسسة وخريجي برامج المؤسسة التعليمية.

القاهرة..
ينظم المجلس التصديري للأثاث بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ####EBRD#### مؤتمرًا بعنوان "إنتاج وتصدير الأثاث-أفضل الممارسات الدولية والمحلية".

القاهرة..
تقدم فرقة فلسفة المسرحية العرض المسرحي "سلسلة نص قلب" وذلك على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوي في تمام الساعة السابعة والنصف مساء.

القاهرة..
تقام ندوة بعنوان "أصحاب القدرات السمعية اتعلم إشارة"، بقاعة الكلمة بساقية الصاوي بالزمالك في تمام الساعة الخامسة مساء غد.

القاهرة..
تحيي فرقة أبو شعر للإنشاد الديني حفل إنشاد ديني على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة..
يستقبل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حفل اوركسترا عمر خيرت، في تمام الساعة الثامنة مساء .

القاهرة..
يقام العرض المسرحي "قواعد العشق الأربعين" على خشبة مسرح الجمهورية بوسط البلد التابع لدار الأوبرا المصرية فى تمام الساعة الثامنة مساء غد.

المنصورة..
تنظم إدارة الإعلام البيئي للفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة لمنطقة شرق الدلتا ندوة عن طرق الاستفادة من قش الأرز وذلك في العاشرة من صباح غد بمركز شباب قرية بساط مركز طلخا .

المنصورة..
تواصل إدارات رعاية الطلاب بكليات جامعة المنصورة نشاطها في التاسعة صباحا للترحيب بالطلاب الجدد من خلال ندوات لتعريفهم بالبرامج الدراسية ونوعيات الأنشطة المختلفة في المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية والفنية.

المنصورة..
تنظم المكتبة الثقافية بمدينة تمي الأمديد ندوة في الحادية عشرة من صباح غد بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية وذلك بمقر المكتبة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads