المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ مطروح: تنفيذ شركة مصرية 100% بدرجات أمان عالية إنجاز للرئيس السيسي

الإثنين 18/سبتمبر/2017 - 10:47 ص
طباعة
شدد اللواء علاء ابو زيد المحافظ مطروح على أنه سيتم تنفيذ تعليمات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، في أن يكون المشروع تنمية غرب مصر تحت غطاء شركة مصرية بنسبة ١٠٠٪‏، على ان يكون اي استثمارات اجنبية او مصرية اخرى من خلال التعاون مع الشركة المصرية

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي شارك خلاله محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، بحضور كما حضر كلا من الدكتور هاني سري الدين رئيس هيئة سوق المال السابق، والدكتور عاصم الجزار رئيس هيئة التخطيط العمراني، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية.بحضور كلا من محافظ مطروح والمجموعة المشرفة علي دراسات. مشروع تطوير غرب مصر. وعدد من المستشارين واحد الشركات السنغافورية التي تقدمت بعرض رؤيتها حول المشاركة مشروع تطوير غرب مصر وإنشاء مشروعات تنموية سياحية وصناعية،

وأكد اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح خلال الاجتماع، أنه سيتم الالتزام بتعليمات الرئيس السيسي على ان تكون المدينة عالمية ولكن ملتزمة بأعلى معايير الأمان في العالم. لتصبح غرار المدن العالمية علي ساحل البحر المتوسط وتكون جاذبة لاستثمارات الافريقية. بالاضافة لتنفيذها علي أحدث طرق التخطيط. العالمية.

وكشف محافظ مطروح، عن ان القوات المسلحة المصرية صدقت على مساحة ٥٠٠٠ فدان لإقامة مدينة ديزني لاند، موضحا انها ستكون مدينة ترفيه عالميه على غرار ديزني باند العالمية، وأنها ستجعل من مطروح مقصد عالمي المصريين والأجانب.

وأكد محافظ مطروح خلال الاجتماع، أنه لا يوجد مطلقا اي تعارض او تأثير بين ميناء جرجوب وميناء قناة السويس، منوها الى أنه تم عرض كل دراسات الميناء على الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والذي أبدى ترحيبه.

وبالنسبة للدراسات الشاملة للمشروع، أوضح المحافظ أنه تم عمل كل هذه الدراسات منذ عامين ونصف، منوها الى ان دراسات المشروع أقامتها اكبر شركات في العالم.

وفيما يتعلق بتمويل المشروع، شدد المحافظ على اللجنة السنغافورية ان التمويل سيكون خارجي، وانه ان يتم السماح للمستثمرين الأجانب بأخذ اي قروض من البنوك المصرية.

فيما عرضت اللجنة الممثلة من احدي الشركات السنغافورية، رؤية حول المشاركة في المشروع موضحا أنها ستعمل علي إيجاد استثمارات.

ستكون الانطلاقة لتشغيل التجارة مع وافريقيا، مع انشاء مطار دولي لتسهيل الحركة بالمدينة سواء على الصعيد السياحي او التجاري.

كما اقترحت اللجنة، أن المشروع سيكون بدابة لانطلاق وحدات سكنية وتوفير فرص عمل هائلة، ونوهت اللجنة ان أسباب اهتمامها بميناء جرجوب هو ان مصر تعد النقطة الوسطية للعالم بشكل اجمع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads