المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي من المنيا: حريصون على إكساب الطلاب المهارات اللازمة لسوق العمل

الإثنين 18/سبتمبر/2017 - 03:54 م
وكالات
طباعة
أشاد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحسن سير العملية التعليمية في جامعة المنيا، وجودة منشآتها وانتظام عملية التدريس فيها، داعيا الطلاب إلى المشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية والالتزام بالقيم والأعراف الجامعية والمحافظة على الجامعة ومنشآتها، حيث أن الوزارة حريصة على أبنائها الطلاب وإكسابهم المهارات اللازمة لسوق العمل.

وأكد الوزير، خلال زيارته اليوم، الاثنين، لجامعة المنيا، يرافقه اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، والدكتور جمال الدين أبو المجد رئيس الجامعة وعمداء الكليات، أن الهدف من زيارته هو التأكد من جاهزية الجامعة لبدء العام الدراسي الجديد، والتأكد من انتظام أعضاء هيئات التدريس في الجامعة، وتفقد منشآت الجامعة وحسن سير العملية التعليمية بها.

وخلال اجتماع الوزير بمجلس الجامعة، أشاد الوزير بالانضباط داخل الجامعة، مؤكدا أن الوزارة تدعم تماما المستشفيات الجامعية في الجامعة لتقديمها خدمة طبية متميزة لأهالي الصعيد.

وتحدث الوزير عن سياسة الوزارة حيال العام الدراسي الجديد حيث نوه بضرورة التزام الطلاب باللوائح والقوانين والتعامل بكل حزم مع أي تجاوز من أي طرف وتطبيق القانون على الجميع دون تمييز، وضرورة مراعاة الحريات العامة والنظام العام.
كما أشاد الوزير بدور أعضاء هيئات التدريس والهيئات المعاونة في العملية التعليمية، مؤكدا أنهم يتحملون أعباء كبيرة في أعمالهم بالجامعات، كما وجه الوزير مجلس الجامعة بضرورة انضباط أعضاء هيئات التدريس والهيئة المعاونة لضمان حسن سير العملية التعليمية ومكأفاة الملتزمين والمنتظمين منهم والذين يعملون لساعات إضافية.

وأشار إلى جهود الوزارة لتحديث المناهج الدراسية في الجامعات المصرية وبشكل خاص في الدراسات الاجتماعية والإنسانية، وطالب الوزير بتقديم مجلس جامعة المنيا لمقترحاته في هذا السياق لتحديث المناهج.

ووجه الوزير، مجلس جامعة المنيا إلى ضرورة الاهتمام بمسألة التصنيف الدولي للجامعة وتخصيص إدارة مركزية بالجامعة وإدارات فرعية بالكليات تهتم برفع التصنيف الدولي للجامعة ومحاولة الارتقاء بالتصنيف وتحديث موقع الجامعة ومواقع الكليات وضرورة الاهتمام بالنشر الدولي، منوها بأن الوزارة تسعى بكامل جهدها لتحسين بدلات أعضاء هيئات التدريس مثل بدلات مناقشة الرسائل العلمية "ماجستير – دكتوراة" وبدلات التصحيح والإشراف على الامتحانات.

وقال عبدالغفار، إنه تم مخاطبة لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب من أجل إعادة النظر في البدلات وتحديثها لتتواكب مع جهود أعضاء هيئات التدريس في هذا المضمار، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بدراسة شاملة لتحسين نظام اختيار القيادات الجامعية ووضع معايير معينة لاختيار أعضاء لجان اختيار القيادات، كما يتم الآن دراسة وضع معايير جديدة لاختيار أفضل العناصر من المتقدمين لشغل الوظائف القيادية بالجامعات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads