المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الإسكان": وفرنا منازل لسكان ماسبيرو أفضل من العشوائيات التي يعيشون بها

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 08:09 م
ندى قطب
طباعة
أكد حسام عمر، مسئول بوزارة الإسكان، أن الأهالي الذين تم إخراجهم من عشوائيات مثلث ماسبيرو، تم صرف لهم مبالغ مالية قد تكون نسبية تبدأ من 50 ألف جنيهًا إلى أكثر، وهذا بناءًا على مساحة المنزل الذي تستأجره الأسرة، و40 ألف جنيهًا لتارك المنطقة.

وأضاف "عمر" في تصريح خاص لـ"المواطن"، أن تلك الأسعار للمحور الأول وهي الأسر المستأجرة، أما الأسر الممتلكة فتم توفير لهم وحدات سكنية في مناطق أخرى تم تطويرها مثل أحياء الأسمرات الجديدة، فهذه المناطق تتوافر فيها خدمات سكنية متميزة، تتمثل في توافر أماكن لقضاء دور العبادة وللتسوق، وتتميز بتوافر وسائل المواصلات السريعة وأجهزة أمن متكاملة وسرعة استجابة لاستغاثة سكان المنطقة.

وأكمل أن ذلك قد يكون أفضل من العشوائيات التي كانوا يعيشون فيها، ولكن يوجد العديد من الأهالي الذين يملكون قطع أراضي في مثلث ماسبيرو لا يوافقون على ترك أراضيهم أو منازلهم؛ فذلك يرجع لعدة أسباب منها.

وأشار "عمر" إلى أن تلك الأسباب قد تكون مالية، فهم يرون أن المبالغ المالية المقدمة لا تكفي، وأخرى نفسية فهم يرون أنهم لا يتكيفون نفسيًا على المناطق السكنية الجديدة، ولكن قريبًا سوف يتم الوصول إلى حلول أخرى لموافقة الأهالي على ترك المنطقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads