المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محققو الأمم المتحدة متمسكون بدخول ميانمار "بلا قيود"

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 07:10 م
شريف صفوت
طباعة
جدد محققو الأمم المتحدة حول وضع حقوق الإنسان في ميانمار، اليوم الثلاثاء، مطالبتهم بمنحهم "حق دخول كامل من دون قيود" إلى البلاد، مشيرين إلى وجود أزمة إنسانية خطيرة.

وقال مرزوقي داروسمان رئيس البعثة الدولية لتقصي الحقائق في ميانمار، أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف "من المهمّ أن نرى بأعيننا الأماكن التي جرت فيها الانتهاكات المزعومة، والتحدث بشكل مباشر مع الأشخاص الذين تأثروا، ومع السلطات".

وأضاف "أغتنم هذه الفرصة لأكرر طلب التنسيق الذي وجهناه إلى حكومة ميانمار، خصوصًا في منحنا حق الدخول إلى البلاد"، موضحًا أن هذا الحق يجب أن يكون "كامل ومن دون قيود".

وشُكلت هذه البعثة الدولية في شهر مارس الماضي، بعد تبني مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالتوافق، القرار، فيما تحفظت بعض الدول مثل الهند والصين عنه.

كما نددت ميانمار منذ البدء بتشكيل هذه البعثة الدولية معتبرًة أن "هذا النوع من الإجراءات غير مقبول".

وكان نحو 410 آلاف من أقلية الروهينجا المسلمة قد لجأوا إلى بنجلاديش، هربًا من ولاية راخين حيث يقود جيش ميانمار حملات عسكرية واسعة النطاق، ردًا على هجمات المتمردين الروهينجا منذ 25 أغسطس الماضي.

ويذكر أن الروهينجا يعتبرون غرباء في ميانمار التي يعتنق 90% من سكانها البوذية، وهم محرومون من الجنسية رغم استقرار بعضهم في هذا البلد منذ عقود.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads