المواطن

عاجل
مخلوف يكشف: انشقاقات في حكومة نتنياهو.. ويتوقع استطالة العمليات العسكرية الانتقامية الإسرائيلية في غزة خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السلطات ترفض خروج مسلمي الروهينجا المحاصرين في ميانمار

الثلاثاء 19/سبتمبر/2017 - 11:03 م
شريف صفوت
طباعة
قال مسؤول حكومي كبير في ميانمار، اليوم الثلاثاء، أن آلافًا من مسلمي الروهينجا يحاصرهم بوذيون معادون في شمال غرب البلاد لديهم ما يكفي من الطعام ولن يسمح لهم بالخروج الآمن من قريتين نائيتين مثلما طلبوا.

وأوضح تين موانج سوي أمين حكومة ولاية راخين أن الطلبات المقدمة من قريتين للسماح بالمرور الآمن رُفضت لأن هناك ما يكفي من الأرز ولأن نقطة شرطة قريبة تحميهما، مضيفًا "أسبابهم غير مقبولة، يجب أن يمكثوا في مكانهم الأصلي".

وأكد القرويون الروهينجا أنهم يريدون الرحيل لكنهم بحاجة لحماية حكومية من الراخين البوذيين الذين هددوا بقتلهم، مشيرين إلى أن ما لديهم من غذاء بدأ ينفد منذ 25 أغسطس الماضي، حين شن مسلحون من الروهينجا هجمات فتاكة في ولاية راخين أدت لقيام جيش ميانمار بحملة عنيفة.

ويعيش نحو 2700 شخص في قرية أه نوك بين، ويقول سكانها أن رجالًا من الراخين هددوهم في اتصالات هاتفية وتجمعوا مؤخرًا خارج القرية وهتفوا "ارحلوا أو سنقتلكم جميعًا".

ويذكر أنه يقيم نحو 90 ألفًا من الروهينجا، كانوا قد نزحوا خلال موجة عنف سابقة عام 2012، بمخيمات في راخين وسط أوضاع سيئة للغاية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads