المواطن

عاجل
بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام ادارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينيه علي المخابز البلدية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أردوغان يلوح بفرض عقوبات ضد أكراد العراق

الأربعاء 20/سبتمبر/2017 - 11:44 ص
عواطف الوصيف
طباعة
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستبحث فرض عقوبات على إقليم كردستان العراق بسبب اعتزامه إجراء استفتاء على الانفصال.

وأضاف "أردوغان"، أنه في أثناء حضوره جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أمس الثلاثاء: "الاستفتاء قد يثير صراعات جديدة في الشرق الأوسط".

وفي حديث للصحفيين، أشار "أردوغان" إلى أن مجلس الأمن القومي التركي ومجلس الوزراء سيناقشان العقوبات المحتملة على كردستان العراق عند اجتماعهما الجمعة المقبل.

ويأتي تتابع تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه فيما يتعلق بمجلس الأمن القومي، "سننصح الحكومة بقرارنا، وفي هذه الأثناء، سيجتمع مجلس الوزراء لمناقشة الموضوع، ثم سيجريان تقييما مشتركا، وسيعرضان موقفهما بشأن نوع العقوبات التي يمكننا أن نفرضها، إن كنا سنفعل ذلك، لكنها في هذه الحالة لن تكون عادية.

وكان رئيس الوزراء التركي قد أشار في وقت سابق إلى احتمال فرض عقوبات اقتصادية ضد أربيل.

وكانت لتركيا روابط تجارية قوية مع حكومة إقليم كردستان العراق، التي تضخ مئات الآلاف من براميل النفط يوميا عبر تركيا.

وصعدت أنقرة في الأيام الأخيرة موقفها المعارض لاستفتاء الأكراد على الانفصال عن العراق، وبدأت الاثنين مناورات عسكرية على الحدود مع العراق، في حين أطلق كبار المسؤولين الأتراك تحذيرات لأربيل من مغبة إجراء الاستفتاء، مؤكدين أن هذه مسألة أمن قومي، لن تتأخر تركيا في اتخاذ الخطوات الضرورية لمعالجتها.

وقالت مصادر إعلامية تركية، إن أردوغان ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، يعملان على وضع خطة مشتركة للرد على الاستفتاء الكردي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads