المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مميش: 4 ملايين و 500 ألف دولار رسوم عبور أكبر خزان بترول في قناة السويس

الجمعة 22/سبتمبر/2017 - 01:10 م
أ ش أ
طباعة
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة ، بأن حركة الملاحة في القناة شهدت أمس وعلى مدار 14 ساعة كاملة عبور أكبر خزان بترول في العالم " BW CATCHER " بحمولة 100 ألف طن.

وأضاف مميش، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إن رسوم العبور للخزان البترولي العملاق بلغت 4 ملايين و500 ألف دولار ، موضحا أن عبور هذا الخزان البنمي العملاق الذي يبلغ طوله 1ر241 متر وعرضه 50 مترا وغاطس 5ر13 متر ، استلزم القيام باستعدادات خاصة وتطبيق نظام عبور مختلف ، بسبب السرعة البطيئة التي لم تتجاوز 8 كيلومترات في الساعة ، نظرا لعبوره مقطورا بطول القناة .

وتابع أنه شارك في عملية القطر 6 قاطرات عملاقة ، اثنتان تابعتان للشركة المالكة ، و4 قاطرات تابعة لهيئة قناة السويس لمصاحبتها وتأمين عبورها ، حيث تم تكليف 12 مرشدا من أكبر مرشدي القناة لإرشاده وفق مخطط زمني خاص .

كما أوضح أنه بدأ عبور خزان البترول في التاسعة من صباح أمس الخميس، قادما من اتجاه الجنوب ، متجها إلى بورسعيد شمالا في رحلته من سنغافورة إلى المملكة المتحدة، منهيا رحلته قرابة العاشرة مساء.

وقال مميش " إن ربان السفينة أعرب عن سعادته لعبور القناة في هذا الزمن القياسي ، مشيدا بكفاءة مرشدي هيئة قناة السويس والترتيبات الخاصة التي أجريت لتنفيذ عملية العبور بهذا القدر من الاحترافية والتميز .

وأشار مميش إلى أن حركة الملاحة في القناة سجلت اليوم عبور 51 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات بلغ 3 ملايين و 800 ألف طن ، مؤكدا أن عام 2017 سيسجل بمشيئة الله رقما قياسيا غير مسبوق في العائدات والحمولات وأعداد السفن ، وهو ما سينعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصري .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads