المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حماية المستهلك وراديو النيل يوقعان اتفاقية لزيادة التوعية بقانون حماية المستهلك

السبت 23/سبتمبر/2017 - 12:40 م
أ ش أ
طباعة
وقع جهاز حماية المستهلك بروتوكول تعاون مع شركة راديو النيل للإنتاج الفني لبث حلقات ورسائل توعية تتناول عددا من النصائح والتحذيرات لتوعية المستهلكين بثقافة الترشيد ومواد قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والتعديلات المقترحة عليه.

وقال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، في بيان اليوم- السبت- إن البروتوكول يهدف إلى قيام الجهاز بإعداد الرسائل والنصائح التي تعرض نموذجا من المواقف الحياتية اليومية للمستهلكين خلال شرائهم لاحتياجاتهم من السلع والخدمات ويتم خلالها التعرض لبعض المواقف والممارسات السلبية التي قد تنشأ بالأسواق وكيفية مواجهاتها بعد التعرف على حقوقهم التي كفلها القانون.

وأضاف أنه تم التوافق على توقيع البروتوكول مع شركة راديو النيل المالكة للمحطات الاذاعية "شعبى ، ميجا ، هيتس ، نغم" نظرا لأنها من المحطات التي لاقت انتشارا كبيرا بين جمهور المستمعين.. مشيرا إلى أنه تم على هامش توقيع البروتوكول توزيع الجوائز الخاصة بالمسابقة الرمضانية للجهاز والتي تم إذاعتها على الراديو "عائلة الأستاذ/عارف".

وأوضح أن الجهاز يتعاون مع المحطات الإذاعة في بث رسائل تدور حول قانون حماية المستهلك وتعبر عن دور الجهاز في تطبيقه والتأكيد على استبدال واسترجاع السلع المعيبة أو الحصول على خدمة لا يشوبها نقصا أوعيبا ومكافحة الإعلانات المضللة وتفعيل البروتوكول هو تحقيق المشاركة الفعالة مع جمهور المستهلكين على اختلاف أعمارهم وثقافتهم.

وأكد عاطف يعقوب عزم الجهاز التواصل مع المستهلكين بشتى السبل والعمل على حل شكاواهم والتصدي لكل ما يخل بحقوقهم التي نص عليها قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006.. ودعا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن (19588) أو الموقع الإليكتروني لجهاز حماية المستهلك "WWW.CPA.GOV.EG" أو من خلال التطبيق الإليكتروني على الهواتف الذكية.

ومن جانبه أعرب ماهر عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة شركة راديو النيل عن سعادته بالتعاون مع الجهاز من خلال البث المجاني للنصائح والرسائل الإذاعية على موجات إذاعة (شعبي FM95 ، وراديو هيتس) للمشاركة في القيام بالدور التوعوي والخدمي لجمهور المستهلكين، مؤكدا أنه تم الاتفاق على أن تكون مواعيد البث تناسب معظم المستمعين لكى يتمكنوا من متابعة الرسائل و تحقيق الاستفادة القصوى منها.

وقال وليد رمضان الرئيس التنفيذي لشركة راديو النيل إن التعاون سيكون حافزا للشركة للقيام بدورها التوعوي ومحاولة التأكيد على دور الجهاز من خلال تفعيل مبدأ "الوقاية خير من العلاج"، كما سيتم التعاون مع الجهاز من خلال استقبال الشكاوى من المواطنين وإحالتها للجهاز لاتخاذ اللازم حيالها، معربا عن سعادته بأن جاء هذا التعاون في الوقت الذي تسعى فيه الشركة إلى تطوير المحتوى الإذاعي والوصول إلى أكبر عدد من المستمعين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads