المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الأفغاني يفتح تحقيق في تسريب وثائق التمييز العرقي في القصر الرئاسي

السبت 23/سبتمبر/2017 - 03:00 م
أ ش أ
طباعة
أدان الرئيس الأفغاني محمد أشرف عبد الغنى، بشدة، تسريب وثائق من المكتب الإداري للقصر الرئاسي حول وجود تمييز عرقي وعزل لموظفين غير منتمين لعرق (البشتون)، الذي يشكل الأغلبية بين أبناء أفغانستان، من المناصب الرئيسية في القصر.

وأعلن المكتب الرئاسي - في بيان بثته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية اليوم /السبت/ - إدانة الرئيس الأفغاني بقوة للتمييز العنصري ولكافة التصرفات العنصرية التي يقوم بها أي شخص داخل مؤسسات الدولة، لافتا إلى أن عبد الغني لطالما حظر التمييز بين أطياف الشعب الأفغاني، كما حظر أي محاولة للإضرار بالوحدة بين الشعب الأفغاني.

وأوضح أن الرئيس انتابه الحزن إزاء تقارير تتعلق بأعمال تمييز عرقي يتورط بها مسؤول من المكتب الإداري للقصر الرئاسي حينما كان الرئيس الأفغاني متواجدا في نيويورك لحضور فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف أن عبد الغنى أصدر تعليماته إلى مكتب النائب العام بإجراء تحقيق شامل حول تسريب التقرير وموظفي المكتب الإداري المتورطين في أعمال التمييز العرقي، مؤكدا أن قوة أفغانستان وازدهارها وأمنها يعتمد على الوحدة والمساواة بين المجموعات العرقية المختلفة في البلاد.

جاء تسريب الوثائق المتعلقة بمحاولات نقل موظفين من المناصب الرئيسية في المكتب الرئاسي الأفغاني، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، كما تم تسريب وثيقة تفصيلية مخصصة لتعيين موظفين محددين، وتم نشرها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام أخرى، مما أثار موجة عارمة من الغضب الشعبي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads