المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر حالة الطقس في أول أسبوع دراسي

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 10:59 ص
سلمى كحيل
طباعة
مع بداية أول يوم في موسم المدارس يقدم لنا وحيد سعودي خبير الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الأسبوع الأول من الفترة اليوم الاحد 24 سبتمبر وحتى نهاية الشهر فى التقرير التالي:

وأضاف "وحيد" أنه بعد الأطلاع علي أخر مخرجات النماذج العددية الخاصة بحالة الطقس وصور الأقمار الصناعية المصاحبة لها، من المتوقع عدم حدوث أى تغيرات جوهرية فى حالة الطقس بدءا من اليوم 24 سبتمبر وحتى 30 من نفس الشهر.

وأضاف أنه يستمر الطقس الخريفى المعتدل على كل المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، ويميل للحرارة مابين وقتى الظهيره والعصر، على محافظات الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد عند محافظات الفيوم وبنى سويف وإلمنيا وأسيوط.

وتابع: الطقس يكون حار نسبيًا على محافظات جنوب الصعيد بداية من سوهاج مرورا بالأقصر حتى أسوان مع إحتمالات لنشاط الرياح المثيره للرمال والأتربة، خلال ساعات النهار.

وأوضح أن الطقس ليلا لطيف فى بداية الليل ويميل للبروده خلال الساعات المتأخره منه وحتى الساعات الأولى من الصباح، ويستمر التحذير من الشبورة المائية على الطرق فى الصباح الباكر خاصة الطرق المؤدية من وإلى محافظات الوجه البحري ومدن القناة و القاهرة حتى شمال الصعيد والسواحل الشمالية.

ولفت إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة خلال هذه الفترة على شمال وشرق البلاد حيث تتكاثر يوم الجمعة والسبت القادمين، ما يسبب طقس غائم معظم ساعات النهار، وإحتمال سقوط الأمطار على السواحل الشمالية للبلاد بداية من السلوم غربا حتى رفح والعريش شرقا وكذا على بعض من محافظات شمال الدلتا.

واشار الى أن الرياح المؤثره معظمها شمالية غربية تنشط أحيانا، ما يؤدى إلى إضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر الأحمر خاصة عند منطقة خليج السويس.

وبالنسبة حركة السفر على الطرق، ستكون ظاهرة الشبوره المائية هى الظاهرة الجوية الوحيدة المؤثرة على مستوى الرؤية قبل وقت الفجر وحتى الساعات الأولى من الصباح على المناطق سالفة الذكر.

ونصح خبير الأرصاد الجوية بعدم تشغيل أجهزة التكييف والمراوح خلال الساعات المتأخرة من الليل حتى الساعات المبكرة من الصباح لعدم الإصابة بنزلات البرد ويفضل إستخدام غطاء خفيف قطنى خلال ساعات النوم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads