المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. 4 مشاكل تواجه الفلاحين.. واستغاثة عاجلة بالرئيس

الثلاثاء 26/سبتمبر/2017 - 08:44 م
إراهيم إسماعيل
طباعة
ناشد محمود إسماعيل فلاح مقيم بالمحمودية في محافظة البحيرة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأن ينظر للفلاح المصري نظرة رأفة لأنه مظلوم، نظرًا لما يعانيه من مشاكل وعراقيل تقف حجر عثرة أمامه.

وحدد "إسماعيل" مشاكل الفلاحين في 4 أشياء وهي..

1- قش الأرز.

رغم أن الحكومة أصدرت قرارًا بعمل محضر وتوقيع الجزاء على من يحرق قش الأرز، ولكن معظم الفلاحين لا يحتاجون للقش فيضطرون لحرقه، ولم يحاول الفلاحون أن يقوموا بالحلول البديلة للخلاص من القش، بعيدا عن حرقه، منها توفير مكابس للقش التي تعمل على ضغط القش ولا يأخذ مكانا كبيرا لتخزينه أو إلحاقه بمصانع الورق.

2- لا يوجد صرف صحي فى القرية التى يعيش فيها الفلاح.
3- لا توجد طرق مرصوفة فى القرى وتعرقل حركة الفلاح أثناء ذهابه إلى الأرض شتاء.
4- لا يملك معاشا ولا تأمينا صحيا.

وأضاف "إسماعيل"، أن الفلاح لا يستطيع ممارسة عمله، كما كان وهو فى سن الشباب بعد أن يكبر فى السن، مطالبا بأن تساعده الدولة بمبلغ ولو رمزى بعد أن يكبر سنه، ولو 200 جنيه.

وطالب "محمود"، الرئيس السيسى والحكومة بأن ينظروا للفلاح بعين الرأفة وتوفير متطلباته وعمل نقابة للفلاحين تناقش مشكلاتهم وتعمل على حلها لأن الفلاح المصري عصب الدولة.

كما طالب بتوفير رقابة على مصانع الأعلاف والمنتجات التي تخص الفلاح المصري، وعمل تسعيرة للمحصول، وتوفير معاش للفلاح وإعانة بدل بطالة لابن الفلاح لأنهم لم ينالوا الحظ في قانون "تكافل وكرامة".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads